خبير فلسطيني: جيش الاحتلال يقوم بعمل كماشة كبيرة على قطاع غزة| فيديو

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن جيش الاحتلال يقوم بعمل كماشة كبيرة على قطاع غزة، من أجل الاقتراب للقطاع من الناحية الساحلية، والناحية الشرقية.

وأشار "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن صباح اليوم فصل شمال غزة عن جنوبها، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم آلاف الأطنان من المتفجرات، وقد يصل نصيب الفرد الواحد منها 15 طنا.

ولفت "الرقب"، إلى أن الاحتلال فشل في التوغل بريا في غزة، فعاد مجددا للقصف وبدء بمخيم جباليا لإرهاب المواطنين وإزاحتهم إلى الجنوب، كما قصف محطات المياه في بيت لاهيا وباتت المدينة بلا مياه.

وشدد "الرقب"، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في فكرة التهجير، فبدأ في القصف لتنفيذ ما يسمى بالحزام الناري، مشيدًا بالموقف المصري الرافض لتصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري من قطاع غزة.

وذكر: "المقاومة تنتظر جيش الاحتلال الإسرائيلي حال التوغل بريًا، وطول أمد الحرب يشكل ضغطًا على الحكومة الإسرائيلية، دون تحقيق أهدافه من هذه الحرب والخسائر المتتالية لجيش الاحتلال".

يمين الصفحة
شمال الصفحة