«بنادق لن تجلب السلام».. بابا الفاتيكان يدعو من جديد لوقف إطلاق النار في فلسطين

بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان

طلب البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين،  عدم إطالة أمد الصراع في غزة، وحث على مساعدة الجرحى "على الفور" ووصول المساعدات الإنسانية، حسبما قال موقع إذاعة الفاتيكان.

"كل إنسان هو مقدس وثمين في نظر الله، كفى كفى".. وتابع بعد صلاة التبشير الملائكي من ساحة القديس بطرس في الفاتيكان: "يجب أن نتوقف عن الأسلحة، فهي لن تجلب السلام أبدًا".

وقال  البابا فرنسيس : "أطلب بشدة ألا يصبح الأطفال والمرضى والمسنون والنساء، وجميع المدنيين ضحايا للصراع"، مضيفا "قبل كل شيء، يجب احترام حقوق الإنسان في غزة".

وكان البابا فرنسيس، قال فى وقت سابق، إنه "ما زال يفكر فى الوضع الخطير للغاية فى فلسطين وإسرائيل، إذ فقد الكثير من الناس حياتهم"، قائلا: "أتوسل إليكم أن تتوقفوا، أوقفوا إطلاق النار".

وقال عن أمله فى "متابعة كل السبل لمنع اتساع نطاق الصراع"، مطالبا بمساعدة الجرحى ووصول المساعدات إلى سكان غزة لما يشكله الوضع الإنسانى من خطورة بالغة.

وناشد البابا فرنسيس بإطلاق الرهائن على الفور وفيهم أطفال كثيرون "ليعودوا إلى أسرهم"، على حد قوله، وأضاف "دعونا نفكر بالأطفال، بجميع الأطفال المحاصرين فى هذه الحرب وفى أوكرانيا وفى صراعات أخرى، بهذه الطريقة يُقتل مستقبلهم".

يمين الصفحة
شمال الصفحة