أبرزها تطوير موقع التجلي الأعظم

وزير الإسكان: تنفيذ 41 مشروعًا باستثمارات 11 مليار جنيه في جنوب سيناء

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أمس الإثنين، من أجل متابعة المشروعات المشتركة في مجالات الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحي، والمشروعات التنموية المتنوعة.

وقال وزير الإسكان، بحسب بيان الوزارة اليوم، إنه تم مناقشة موقف المشروعات المختلفة التي تتولى الجهات التابعة للوزارة تنفيذها بالمحافظة، والتنسيق بشأنها، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة.

من جهته، استعرض محافظ جنوب سيناء، احتياجات المحافظة في مجال الإسكان وتنفيذ الوحدات السكنية المتنوعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين، وفي مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها، شاكرًا الوزير ومسئولي الوزارة وجهاتها المختلفة لدعمهم المتواصل للمحافظة.

وأعلن "الجزار"، أن عدد المشروعات التي يعمل بها الجهاز المركزي للتعمير، في محافظة جنوب سيناء، خلال العام المالي الحالي 2023/2024، يبلغ 41 مشروعا، بإجمالي استثمارات نحو 11 مليار جنيه، وفى مقدمتها مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ومشروعات الإسكان البدوي، والتجمعات التنموية الجديدة، ومشروعات الطرق والبنية الأساسية والمرافق، والتنمية المتكاملة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، تنفذ تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب، بخلاف 25 مشروعًا تم تنفيذها، لخدمة عشرات الآلاف من المواطنين، كما يجرى تنفيذ مشروع للصرف الصحي، فضلًا عن 10 مشروعات تم تنفيذها.