فريد زهران: نرفض اللجوء لأي اقتراض جديد.. وندعم "حياة كريمة"

فريد زهران

فريد زهران

أكد مرشح الرئاسة المصرية فريد زهران، أن الحكومة عليها أن تمتلك ٣ قطاعات فقط، هي الصناعات الإستراتيجية، والمرافق العامة، وما يرتبط بالأمن القومي للدولة المصرية، مضيفًا: "افتقدنا ترتيب الأولويات في بعض المشروعات الكبري".

وقال "زهران"، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامجها "في المساء مع قصواء"، على قناة "CBC"، إن الأزمة الاقتصادية لا يجري حلها إلا في وجود مساحة حرية تسمح بالوصول إلى حلول بينما يختار الناس الحلول التي تناسبهم، موضحًا أنه يعبر عما وصفه البديل الشامل عن النظام الحالي.

وذكر المرشح الرئاسي: "الضرائب على رجال الأعمال مصدر لتمويل المشروعات التي تخدم الفقراء، ونرفض اللجوء إلى أي اقتراض جديد، وندعم حياة كريمة، وهو مشروع تأخر كثيرًا".

وأشار المرشح الرئاسي، إلى أنه لا يصح أن يجمع رئيس الجمهورية بين رئاسة السلطة التنفيذية ورئاسة المجلس الأعلى للقضاء، مضيفًا: "كل دول العالم تشهد خلافات سياسية بين أحزابها ولكن العبرة بطريقة إدارتها".

وصرح: "كل ما يتردد من بعض أطراف المعارضة المصرية عن الحوار الوطني لا يعنيه، ولذا شارك به عندما دعيت له، وأحيانًا قد تؤدي المراجعة المستمرة لبعض السياسات العامة إلى تغييرها".

وأوضح "زهران"، أنه يعبر عن المعارضة المدنية الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومصر لم تعرف الانتخابات الرئاسية وانتهاء عصر الاستفتاءات إلا منذ عام ٢٠٠٥.