توقيع عقدي إنشاء محطتي وقود لتموين السيارات بالغاز في القليوبية| صور

توقيع العقود

توقيع العقود

وقع المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام لمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، عقدي إنشاء محطتي وقود جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل.

حضر التوقيع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

ويأتي ذلك في إطار التوسع المستمر في البنية التحتية للمشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والخطط التنفيذية لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتحقيق ذلك.

وتقام المحطة الأولى على مساحة 1248 م2، لتخدم القادم من القناطر الخيرية والمنوفية إلى كوبري الحادثة ومدينة قليوب بطاقة تموين نحو 500 سيارة بالغاز الطبيعي في اليوم، بينما تقام المحطة الثانية على مساحة 3384 متر2، لتخدم القادم من شبرا الخيمة وطريق مصر الإسكندرية الزراعي إلى كورنيش النيل، بطاقة تموين حوالي 700 سيارة في اليوم، كما توفر منتجات الوقود السائل بأنواعه المختلفة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين.

وقال محافظ القليوبية، إن البروتوكول يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في إنشاء وتشغيل محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لتغطية كافة المحافظات الجمهورية، موضحًا أن الاتفاق يأتي في ضوء مواكبة المحافظة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

وذكر محافظ القليوبية، أن المحافظة مستمرة في زيادة منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي بكافة المدن للتيسير على المواطنين، في ضوء الاعتماد على الغاز كوقود نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالي الأداء.

من جهته، صرح رئيس شركة غازتك، بأن توقيع بروتوكول التعاون يأتي في ضوء التوجيهات المستمرة للمهندس طارق الملا وزير البترول، بتعزيز شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي، وأن تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي الجديدة تضاف للتسهيلات القائمة داخل المحافظة، وهو ما يؤدى لدعم توفير البنية الأساسية اللازمة لتشغيل مختلف أنواع المركبات بالغاز الطبيعي.

وأشار "فرحات"، إلى أن عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي التي قامت شركة غازتك سابقا بإنشائها وتشغيلها في محافظة القليوبية يبلغ 19 محطة، كما تستهدف تنفيذ خطة موسعة لافتتاح وتشغيل عدد كبير من محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف محافظات الجمهورية، ضمن استراتيجية الوزارة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف ومستدام.

وأوضح: "يصل عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي التابعة للشركة إلى 350 محطة، تنتشر في 26 محافظة، وهو أعلى معدل انتشار جغرافي لمحطات الخدمة والتموين بالغاز بين جميع الشركات العاملة في مجال غاز السيارات في مصر".

يمين الصفحة
شمال الصفحة