هند صبري: التونسية التي أصبحت نجمة عالمية.. هل تخلت عن هويتها؟

تحتفل اليوم الفنانة التونسية هند صبري بعيد ميلادها الـ44، وهي مناسبة لتذكر مسيرتها الفنية الممتدة لـ22 عاماً، والتي حققت خلالها العديد من الإنجازات على المستويين الفني والإنساني.

 ولدت هند صبري في ولاية قبلي بتونس، وحصلت على درجة الماجستير في حقوق الملكية الفكرية. بدأت مشوارها الفني بالتمثيل في فيلمين تونسيين بعنوان "موسم الرجال" و"صمت القصور".

لفتت هند صبري الأنظار إليها من خلال مشاركتها في فيلم "مذكرات مراهقة" عام 2001، والذي اعتبر الانطلاقة الحقيقة لها في السينما.

منذ ذلك الحين، قدمت هند صبري العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة، والتي تنوعت بين الدراما والكوميديا والرومانسية.

ومن أشهر أعمالها السينمائية: "مواطن ومخبر وحرامي"، و"عايز حقي"، و"أزاي البنات تحبك"، و"أحلى الأوقات"، و"الفيل الأزرق"، و"الخلية"، و"كيرة والجن".

كما شاركت هند صبري في العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة، مثل "عايزة أتجوز"، و"إمبراطورية مين"، و"حلاوة الدنيا"، و"عايزة أتجوز 2"، و"هجمة مرتدة".

تُعد هند صبري من أشهر الفنانات في الوطن العربي، وقد حصدت العديد من الجوائز على مشوارها الفني، منها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "مذكرات مراهقة" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "أحلى الأوقات" من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الفيل الأزرق" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جدير بالذكر أن شهرة الفنانة هند صبري إلا أن هناك عدد كبير من جمهورها لا يعلم أسمها الحقيقي، لكونها اختارت هند صبري ليكون هو الأسم الفني لها ، بينما أسم الحقيقي هو هند محمد المولدي الصابري.

يمين الصفحة
شمال الصفحة