لحماية أطفالك من الأمراض في فصل الشتاء، اتبع هذه النصائح


مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، تزداد فرص الإصابة بالأمراض، وخاصة عند الأطفال، حيث يكون جهاز المناعة لديهم أقل قدرة على مقاومة العدوى. ولذلك، تقدم وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح للأمهات لحماية أطفالهن من الأمراض في هذا الفصل.
 
وتشمل هذه النصائح ما يلي:

التغذية الصحية:
يساعد تناول الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن على تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال، كما يساعد شرب الماء والسوائل على ترطيب الجسم والحفاظ على درجة حرارته دافئة.

الحركة البدنية:
تساعد الحركة البدنية على تدفق الدم إلى الأطراف، مما يساعد على تدفئة الجسم. ويمكن للأمهات تشجيع أطفالهن على ممارسة الأنشطة الرياضية الخفيفة في المنزل، مثل الرقص أو القفز أو اللعب بالكرة.

الملابس الثقيلة:
يجب ارتداء ملابس ثقيلة تحمى من البرودة، مع تغطية الرأس والوجه واليدين والقدمين جيدًا. وينبغي أن تكون الملابس مصنوعة من مواد طبيعية تسمح بمرور الهواء، مثل القطن والكتان.

عدم التواجد خارج المنزل لفترة طويلة:
يجب تجنب التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض درجة حرارة الجسم.

تلقي لقاح الأنفلونزا:
يساعد لقاح الأنفلونزا على تقليل مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، والتي يمكن أن تكون خطيرة على الأطفال. وينبغي أن يتم تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا كل عام قبل بداية فصل الشتاء.

غسل اليدين:
يساعد غسل اليدين بشكل متكرر وتعقيمها على الوقاية من انتشار العدوى. وينبغي على الأمهات غسل أيدي أطفالهن قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض وبعد اللعب في الخارج.

يمين الصفحة
شمال الصفحة