أكور العالمية: مصر نموذجاً فريداً في مجال السياحة لامتلاكها مقومات مميزة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، رئيس مجموعة أكور الرائدة عالمياً في مجال الضيافة سيباستيان بازين، والرئيس التنفيذي لأكور لايف ستايل وجوراف بوشان، وذلك اليوم الثلاثاء.

حضر اللقاء، المستثمرين السياحيين ناصر عبد اللطيف، ونادر علي.

ورحب رئيس الوزراء، بزيارة رئيس المجموعة إلى مصر، متطلعًا لتوسع السلسلة في نشاطها الفندقي بمصر في ضوء السمعة العالمية المميزة لها، فضلًا عن استعداده للتدخل لتذليل أية عقبات قد تواجه السلسلة.

من جهته، أكد رئيس المجموعة، أن مصر نموذجاً فريداً في مجال السياحة لامتلاكها مقومات مميزة لجذب الحركة السياحية حيث تُبهر حضارتها العالم، مشيرًا إلى مواصلة السلسلة تواجدها بالدول التي تعمل بها، والتي تصل إلى 110 دول، بما يجعلها من أكبر سلاسل الفنادق في العالم.

وذكر "بازين"، أنها تمتلك ما يزيد على 5 آلاف فندق، وتتواجد فنادق السلسلة في مصر منذ ما يزيد على 40 عاماً، مشددًا على أهمية تغيير مفهوم تصميمات الفنادق بما يُعزز متطلبات السياحة الداخلية من المحليين والزائرين من بلدان أجنبية.

وأوضح: "الكثير من الفنادق يأتي 80% من دخلها من قبل المجتمع المحلي، لضمان استمرار الدخل والعائد"، متابعًا: "نستمر في تواجد السلسلة في السوق المصرية، وسأعمل على التوسع، حيث إن مصر تتمتع بإمكانات هائلة لجذب المزيد من السياح والمسافرين".

كما أعرب "بازيم"، عن سعادته بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، التي تعكس وجود رؤية واضحة ومتميزة للدولة المصرية.

وخلال الاجتماع، صرح "عبد اللطيف"، بأن هناك مساع لتوسيع نطاق أعمالنا مع مجموعة أكور، ووقعنا معها مذكرات التفاهم التي تتضمن مشروعات جديدة من بينها في العلمين وسانت كاترين والأقصر وأسوان، مؤكدًا أن لديه توسعات وفندقا جديدا في شرم الشيخ سيتم افتتاحه قريباً.