بوركينا فاسو يهزم إثيوبيا بثلاثية في تصفيات كأس العالم 

منتخب بوركينا فاسو

منتخب بوركينا فاسو

حقق منتخب بوركينا فاسو فوزا كبيرا على نظيره إثيوبيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب العبدي معقل نادي الدفاع الجديدي في المغرب، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

بدأ الشوط الأول بمحاولة لإثيوبيا بعد كرة طولية من وسط الملعب واستلام بالرأس خارج منطقة الجزاء ودفاع بوركينا يتصدى ويبعد الكرة وتخرج رمية تماس ثم فرصة خطيرة لبوركينا بعد تمريرة ويقابلها لاعب بوركينا ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة وانقاذ من حارس إثيوبيا.

وهدف ضائع لبوركينا بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها حارس إثيوبيا ثم هجمة لإثيوبيا بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء وارتقاء ورأسية من داخل المنطقة وتمر بجوار المرمى.

استمرت سيطرة لاعبي بوركينا فاسو على الكرة وفرصة هدف ضائعة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو بوركينا فاسو في ترجمة سيطرتهم إلى أهداف، وأحرزوا هدفين في الدقيقتين 69 و78 عن طريق بلاتي توريه وبيرتراند تراوري.

جاء هدف بوركينا فاسو الأول بعد كرة عرضية من ركنية ويقابلها بلاتي توريه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

فيما جاء الهدف الثاني لمنتخب بوركينا فاسو عن طريق بيرتراند تراوري الذي نفذ ركلة جزاء احتسبها حكم الباراة بنجاح.

وفي الثواني الأخيرة أحرز بيرتراند تراوري الهدف الثالث لمنتخب بوركينا لينتهي اللقاء بفوز المنتخب البوركيني بثلاثية نظيفة.