المغرب يهزم تنزانيا بتصفيات كأس العالم

منتخب المغرب

منتخب المغرب

حقق منتخب المغرب فوزا مهما على نظيره تنزانيا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الوطني مكابا، في ثاني جولات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

سيطر منتخب المغرب على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بداعي لمسة يد داخل منطقة الجزاء، لكن حكيمي أضاعها بطريقة غريبة بتسديدة فوق العارضة، ليستمر التعادل السلبي.

وفي الدقيقة 28، أحرز حكيم زياش هدف منتخب المغرب الأول بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني نجح منتخب المغرب في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 53 عن طريق باكاري موامنييتو لاعب تنزانيا بالخطأ في مرماه، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه نوفاتوس ميروشي لاعب تنزانيا بالدقيقة 65، لينتهي اللقاء بفوز هام للمنتخب المغربي خارج ملعبه بثنائية نظيفة.

فيما سقط منتخب زامبيا أمام النيجر على ملعب الأخير بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز ثنائية أصحاب الأرض كل من آمادو موتاري في الدقيقة السادسة وبوبكار جومييه في الدقيقة 28، فيما أحرز هدف زامبيا الوحيد  باتسون داكا بالدقيقة 50.

بتلك النتائج يحصد منتخب المغرب أول 3 نقاط ويتشارك الصدارة مع زامبيا وتنزانيا والنيجر برصيد 3 نقاط لكل منهم، إلا أن أسود الأطلس لعبوا مباراة أقل من باقي الفرق الثلاث.