تعرف على موعد الانتهاء من تطوير منطقة سور مجرى العيون وموقع التجلي الأعظم 

مدبولي

مدبولي

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان موقف مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومعدلات تنفيذه، موضحًا أن هذا المشروع يتضمن إقامة 79 عمارة، بإجمالي 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية على مساحة 95 فدانًا للمشروع ككل.

وأشار وزير الإسكان إلى ما يتضمنه المشروع من مبنى إداري تجاري ترفيهي، وفندق، وأماكن لانتظار السيارات، مستعرضًا مجموعة من الصور لواقع المشروع الآن، وما تم فيما يتعلق بالتشطيبات الداخلية والخارجية للعمارات السكنية، وكذا موقف تنسيق الموقع والمرافق والشبكات به، مشيرًا إلى أنه من المقرر قريبًا الانتهاء من كامل المشروع.  

ولفت وزير الإسكان إلى ما تم حجزه من وحدات في إطار المرحلة الأولي من خطة البيع المستهدفة لوحدات مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، منوهًا كذلك إلى الموقف التنفيذي للمبني الإداري التجاري.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، خلال الاجتماع، موقف مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، بمدينة سانت كاترين، ونسب تنفيذه حتى الآن، مستعرضًا عددًا من الصور التي ترصد حجم ما تم من أعمال تطوير بعدد من المناطق بمكونات المشروع، ومنها البلدة التراثية، ومنطقة الزيتونة السكنية، ومركز الزوار، ووادي الدير، وساحة ومبني السلام، وامتداد النزل البيئي الجديد، والفندق الجبلي، والبازارات السياحية، والمجمع الفندقي بالزيتونة، والمجمع الحكومي الجديد، وتطوير منطقة إسكان البدو، وكذا ما تم من أعمال تنسيق الموقع والاضاءة والزراعات للمشروع ككل.  

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات، وذلك بحضور الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على مكتب وزير الإسكان. 
وأشار رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات الدورية، لمتابعة موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية من جانب مختلف قطاعات وزارة الإسكان، تلك المشروعات التي يكون لها مردود إيجابي على مختلف نواحي الحياة للمواطن المصري.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة