القاهرة تستضيف إطلاق اتحاد الأندية الأفريقية الخميس المقبل| التفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الاتحاد الأفريقي لقرة القدم، عن استضافة القاهرة، لحفل إطلاق اتحاد الأندية الأفريقية "ACA"، يوم الخميس المقبل، بحضور الدكتور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد، وكبار المسئولين بالأندية الأفريقية.

ويقام الحفل، في فندق ماريوت مينا هاوس بالقاهرة، وسيعقبه اجتماع اتحاد الأندية الأفريقية، ثم مؤتمر صحفي يلقيه رئيس CAF، مع أعضاء الاتحاد الجديد، وسيتم بثه مباشرة على منصات CAF. 

ويهدف اتحاد الأندية الأفريقية، إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء القارة، وتعزيز التعاون والابتكار والتميز داخل كرة القدم للأندية.

وأشار كاف، إلى أن الاجتماع الافتتاحي بين الأندية الأفريقية ورئيس CAF الدكتور موتسيبي، عقد في 5 أكتوبر الماضي، وأطلع رئيس الاتحاد، رؤساء الأندية الأفريقية على تشكيل الاتحاد الجديد للأندية الأفريقية الذي تشمل أهدافه ما يلي:

  - حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الأفريقية.

  - التأكد من أن أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا وقادرة على المنافسة عالميًا ومربحة.

 - التأكد من أن الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي VAR يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي.

 - بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير CAF وFIFA والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 في CAF.

- تطوير المواهب الشبابية الأفريقية وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الأفريقية لتكون على مستوى عالمي.