رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة "حدائق أكتوبر" وتسليم بعض العقود للمستفيدين.

رافق رئيس الوزراء، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس محمد مصطفى رئيس جهاز المدينة.

وأكد "مدبولي"، سعادته بهذا المشروع الضخم، الذي أصبحت وحداته تملأ كل المدن الجديدة والمحافظات بل والقرى، ليكون هو إحدى آليات الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية، بواسطة توفير وحدات سكنية لائقة في مجتمع سكنى حضاري متكامل الخدمات، لشريحة محدودي الدخل والشباب، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، راعى هذه المبادرة، والداعم لها.

ووجه رئيس الوزراء، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بأفضل جودة ممكنة، ورفع معدلات التنفيذ.

وعرض وزير الإسكان، الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر حتى 30 نوفمبر الماضي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 97668 وحدة سكنية، وجار تنفيذ أكثر من 40 ألف وحدة، ليكون إجمالي الوحدات نحو 140 ألف وحدة، لافتًا إلى أن إجمالي المُخصص يبلغ 93892 وحدة سكنية، وجار التخصيص لباقي الوحدات.

وقال وزير الإسكان، إنه جار تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين "محور متوسطي الدخل"، بالمدينة بالجودة والمواصفات المطلوبة، كما بلغ التنفيذ نسبًا متقدمة، ويتكون المشروع من ٢١٩ عمارة، ومساحات الوحدات تتنوع بين (١٠٠ - ١١٠ - ١٢٠ م٢).

من جانبها، أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن مدينة "حدائق أكتوبر" من أكبر المدن التي تستوعب وحدات سكنية ضمن المبادرة، فيتم تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية، وتم الانتهاء من نحو 97 ألف وحدة، ونسبة التنفيذ بوجه عام بلغت 70%، وسيتم تسليم 35 ألف وحدة تباعًا خلال العام المقبل.

ونوهت "عبد الحميد"، إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من نسبة كبيرة قبل الموعد المحدد، كما يوجد 10 آلاف وحدة جديدة يتم طرحها للتنفيذ الجديد، لافتة إلى أن المدينة تشهد حجم استثمارات كبير جدًا.

وأكدت أن ذلك يصُب في مصلحة قاطني المدينة، ويزيد عدد الراغبين في الحصول على وحدات سكنية بها، مضيفة: "يوجد نحو 4 ملايين فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر على مستوى المبادرة، وسيتم تنفيذ أكثر من مليون وحدة فيما بعد بدعم الدولة والحكومة".

وعقب ذلك، سلم رئيس الوزراء، عدد من عقود الوحدات السكنية التي تم تنفيذها ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" للمستفيدين.