وزير قطاع الأعمال: هناك دورًا وطنيًا على العاملين بمواصلة العمل لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير

وزير قطاع الأعمال

وزير قطاع الأعمال

حضر الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، المؤتمر العمالي للعاملين بشركات كيما والنصر للتعدين والسبائك الحديدية، الذي عقد بمقر شركة النصر بمركز إدفو محافظة أسوان.

وشارك في المؤتمر، ما يقرب من 2000 من العاملين بالشركات الثلاث، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، والمهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس أبو المجد مفتاح رئيس شركة النصر للتعدين، والمهندس عيد مهلل رئيس شركة السبائك الحديدية، والمهندس عبد المجيد حجازي رئيس شركة كيما.

ويأتي ذلك في ضوء الجولات الميدانية واللقاءات المستمرة بالعاملين في الشركات التابعة، بهدف توضيح الرؤية في مختلف القضايا، ورفع الوعي وزيادة الإنتاج، والتعريف بمسيرة البناء والتنمية ودعم الدولة للصناعة، والاهتمام برأس المال البشري والخبرات المتراكمة لدى العاملين في القطاعات التابعة.

وصرح "عصمت"، بأن العاملين في الشركات هم جنود الإنتاج، وهم دائما عند حسن ظن الدولة بهم ورهن إشارتها لدعم الدولة ونصرة مشروعها التنموي الذي يجرى تنفيذه حاليًا، مشيرًا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائم والمستمر للصناعة وخطط التطوير والتوسع في الصناعات التحويلية مثل: التحول من الاستخراج إلى صناعة الفوسفات في شركة التعدين، خط الإنتاج الجديد في شركة كيما، والتوسع في شركة السبائك الحديدية.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن الشركات التابعة أصبحت داعمة للاقتصاد القومي، وأنه لم يعد هناك مجال الخسائر، وهناك دورا كبيرا وواجبا وطنيا على العاملين بمواصلة العمل لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأشار "عصمت"، إلى أن الكيانات الصناعية والتعدينية العريقة لها دور كبير في قوة الاقتصاد وحماية الأمن القومي، كما أن الجمهورية الجديدة لم تترك شبرا من أراضي الدولة إلا ومدت إليها يد التطوير والبناء بواسطة رؤية واضحة للقيادة السياسية هدفها في المقام الأول تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

وذكر أن الدولة تعتز بعمالها وبدورهم الوطني وتقدر مساهمتهم الفعالة في نهضة مصر، الذين يمثلون ركيزة أساسية لزيادة الإنتاج وتنامي معدلات نمو الاقتصاد، داعيا العاملين إلى مواصلة مسيرة العمل والعطاء وبذل مزيد من الجهد لرفعة مصرنا الحبيبة.

من جانبها، أكدت نائب محافظ أسوان، أن هذا المؤتمر الحيوي يأتي في ظل ما تشهده الجمهورية الجديدة من إنجازات غير مسبوقة في كافة القطاعات التنموية والخدمية تحت قيادة الرئيس السيسي من اهتمام كبير للنهوض بكافة قطاعات العمل العام.

وأشارت إلى أن كل شبر من أرض مصر يشهد نهضة تنموية ملموسة على أرض الواقع وسط ملاحم وطنية متتالية تشارك فيها جميع قوى المجتمع، وبمتابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحويل الأحلام إلى واقع فعلي ملء بكل الخير والنفع على كل مواطن.