وزيرة الهجرة: المصريون في الخارج أثبتوا دعمهم للدولة بمشاركتهم في الانتخابات| فيديو

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن المصريين في الخارج رسموا مشهدا كبيرا تحت عنوان في حب مصر، بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية.

وذكرت "جندي"، لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المصريين في الخارج، أثبتوا دعمهم للدولة بمشاركتهم في الانتخابات، وخلال الفترات السابقة كان هناك لقاءات متواصلة مع الجاليات المصرية في مختلف بلدان العالم.

وأكدت الوزيرة، أن هذا الاستحقاق شهد إقبالا كبيرا من المصريين في الخارج ومساندة مصر، في ظل الظروف التي تمر بها، والشعور بالواجب تجاه بلدهم، وإدراك أهمية مشاركتهم في الاستحقاق الرئاسي، مضيفة: "هناك إقبالا كبيرا من المصريين على صناديق الاقتراع في الكويت والسعودية والأردن، وهناك منافسة قوية على نسب المشاركة في الانتخابات".

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن هناك إقبال كبير من الشباب في الانتخابات، فضلًا عن المشاركة الكبيرة من السيدات، مضيفة: "هناك إقبال أيضًا على التصويت في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا، والبعض قطع مسافات تخطت 7 ساعات، والتغلب على الصعاب من أجل الإدلاء بصوتهم في الاستحقاق الرئاسي".