مصر تفوز باستضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027

أرشيفية

أرشيفية

تلقى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، خطاب رسمي اليوم الإثنين، من رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية "أنوكا" مصطفى براف، بمنح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027.

وخاطبت اللجنة الأولمبية المصرية، يوم 13 أكتوبر الماضي، مجلس "أنوكا"، يعرب فيه عن رغبة مصر في استضافة الدورة.

وقالت "أنوكا"، في خطابها: " لقد تلقينا بكل سرور خطاب التأكيد المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2023 الذي يعرب عن اهتمام مصر واستعدادها لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 بدعم كامل من الحكومة".

وأكد اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، احترامه لمصر وقائدها العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الحكمة والتوجيه والتفهم الذي انعكس خلال اجتماعهم الأخير معه، والذي عقد في مصر في شهر سبتمبر 2022، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بصفته ممثلًا للحركة الأولمبية الدولية في مصر.

وأشار الاتحاد، إلى أنه خلال اللقاء أكدت مصر التزامها بتعزيز دور الرياضة وتطويرها على المستوى العالمي والقاري، ولتكون أول من يخطو الطريق بالقارة للسعي نحو استضافة أول دورة ألعاب أولمبية على الإطلاق بالقارة في عام 2036.

وذكر الاتحاد في الخطاب: "من منطلق التزاماتها المعلنة تجاه مصر والقائد البارز الرئيس عبدالفتاح السيسي والحركة الرياضية في مصر بأكملها، تؤكد الأنوكا منح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027، والتي دعمتها اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها البطولة الأفريقية المعتمدة المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028".

وتابع: "نحن نتطلع قريبا إلى صياغة الاتفاقية التعاقدية لدورة الألعاب وجميع النواحي الإجرائية، من أجل ضمان النجاح النهائي حيث نخطط لدورة ألعاب تُظهر القدرات غير المسبوقة لمصر على استضافة الألعاب الأولمبية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة