قادة الأفرع الرئيسية يعقودن لقاءات متنوعة خلال معرض إيديكس 2023| صور

جانب من اللقاءات

جانب من اللقاءات

عقد خلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية "إيديكس 2023"، عدد من اللقاءات الثنائية لقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة مع عدد من القادة العسكريين وممثلي كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات التسليح.

والتقى الفريق أحمد خالد قائد القيادة الإستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، بنائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس العالمية والوفد المرافق لها، وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء (أكاديمية تاليس للتدريب) بالتعاون مع الجانب الفرنسي متمثلًا في شركة تاليس العالمية وكذا الجامعة الفرنسية بالقاهرة، في إطار تطوير منظومة تأهيل وتدريب العناصر البشرية المصرية كأحد المكونات الأساسية في مجال نقل تكنولوجيا التصنيع العسكري.

وأكد الفريق أحمد خالد، على أنه من المخطط تأهيل أعداد كبيرة من الشباب المصري على مهارات فنية وتخصصية تؤهلهم للتعامل مع أحدث الأجهزة والمنظومات العالمية، فضلًا عن حصولهم على شهادة معتمدة من الجامعة الفرنسية ومماثلة للتعليم الأوروبي توفر لهم فرص عمل متميزة في مجالات التصنيع العسكري والمدني.

كما التقى نائب وزير الدفاع التركي، وممثل رئيس الأركان التركي، ونائب رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية.

فيما التقى الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية بكلا من المدير الدولي للإدارة العامة للتسليح الفرنسية، وممثل القوات البحرية الروسية، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس العالمية، ومدير فرع شركة نافانتيا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، ورئيس أركان الدفاع الجيبوتي يرافقه قائد خفر السواحل الجيبوتي.

كما التقى الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية، بكلا من مساعد قائد القوات الجوية البرازيلية للشئون الاقتصادية والمالية والإدارية، ونائب رئيس شركة سافران الفرنسية، حيث شهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

والتقى أيضًا بالمدير الدولي للإدارة العامة للتسليح الفرنسية، ونائب مدير شركة بوينج الأمريكية، ومدير شركة (UANDRONE) اليونانية، وممثلو شركة (جال- أمروك) الإماراتية، ورئيس هيئة أركان الجيش اليمني، وممثلو شركة LEONARDO HEL الإيطالية، وشركات تركيش أيروسبيس وهافيلسان وأسيلسان التركية.

بينما التقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، بممثلي شركتي (BHARAT ELECTRONICS LTD)، و (BHARAT DYNAMICS LIMITED) الهنديتين، وكبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون أفريقيا والشرق الأوسط، والمدير الدولي للإدارة العامة للتسليح الفرنسية، وممثلي شركة THALES الفرنسية، وممثلي شركة MBDA الفرنسية، وممثل قائد قوات الدفاع الجوي القطري، وممثلي شركتي فيكتور وmolniya الروسيتين.

كما التقى اللواء أ ح محمد صلاح مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، بنائب وزير الدفاع الأرميني والوفد المرافق له، ونائب وزير الدفاع التركي، وممثل رئيس أركان الجيش الباكستاني، ورئيس أركان الدفاع للقوات المسلحة الجيبوتية.

والتقى اللواء مهندس حسام قطب رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية، مع رئيس هيئة تسليح جنوب أفريقيا.

والتقى اللواء أ ح/ طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، مع نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس العالمية.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقية تجديد الشراكة بين الشركة العربية العالمية للبصريات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومجموعة تاليس العالمية، التي تعد خطوة مهمة في طريق التعاون المشترك، حيث سيتم المزج بين الشركتين للتشجيع على الإبداع والنهوض بالإمكانات التكنولوجية.

وتناولت اللقاءات، مناقشة عدد من الموضوعات التي تدعم تعزيز علاقات التعاون في المجالات العسكرية المختلفة.