لماذا علق كلوب على مشاركة النجم الدولي المصري صلاح في كأس الأمم؟

محمد صلاح

محمد صلاح

قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أنه ليس لديه أي خطط بعد لتعويض غياب النجم المصري الدولي «محمد صلاح لاعب» الفريق، أثناء فترة مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية مع «منتخب مصر».

كما يقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية برفقة منتخبات غانا، كاب فيردي وموزمبيق، وستكون أول مواجهة للفراعنة بتاريخ 14 يناير.

ومن جانبه قال كلوب في له  تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو": "خسارة محمد صلاح في شهر يناير؟ لم أفكر في الأمر لأكون صادقًا ولا يمكنني تغييره على أي حال، ليس لدي خطط حقيقية لذلك، إنه شهر يناير، أليس كذلك؟ أتمنى أن يعود ديوجو جوتا في ذلك الوقت".

وتابع أيضًا في تصريحاته : "لم أفكر في الأمر بعد، على الأرجح سيكون صلاح متاحًا لمباراة أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، لست متأكدًا من الموعد الرسمي للتخلي عنه لصالح منتخب بلاده".

كما تابع مدرب ليفربول: "ديسمبر هو شهر صعب حقًا، تشعر بالسعادة عندما تجتاز الأمر ثم تبدأ في التفكير في كل ما تبقى، لا يمكننا تجنب ذلك على أي حال".

كما أضاف في تصرحاتة منذ قليل : "ما يمكنني قوله هو إذا قرر المنتخب المصري وصلاح أن يرحل في الثاني أو الثالث أو الرابع من يناير، أنا متأكد من أن صلاح يريد خوض مباراة أرسنال، ولكني لست متأكدًا من قدرتنا على اتخاذ هذا القرار".

وتأكد غياب النجم المصري الدولي محمد صلاح عن مباراة ليفربول أمام بورنموث في 21 يناير القادم بالدوري الإنجليزي، وقد يغيب عن مواجهات الريدز أمام تشيلسي، أرسنال وبيرنلي في الدوري الإنجليزي بناءً على تأهل منتخب مصر إلى المراحل الإقصائية بالبطولة، وفي حالة وصول ليفربول إلى نصف نهائي كأس كاراباو والدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، سيغيب أيضاً النجم المصري عن تلك المواجهات.

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة صلاح في مواجهة ليفربول وأرسنال في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي التي ستقام يوم 7 يناير القادم، إذ تظل مشاركته معلقة بناءً على موعد انضمامه لمعسكر منتخب مصر استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة