لميس الحديدي: تقديم "كلمة أخيرة" لتغطية الانتخابات.. وتصرح: المصريون يأملون في سياسات اقتصادية أفضل

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، أن برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON، سيبث مبكرًا عن موعده طوال مدة الانتخابات الرئاسية التي تنطلق غدًا الأحد؛ لمتابعة اللجان والإغلاق وعملية التصويت، وبذلك يبدأ في التاسعة بدلًا من التاسعة والنصف.

وأشار "الحديدي"، خلال برنامجها، إلى أن تلك هي خامس انتخابات تعددية تشهدها مصر تحت إشراف قضائي كامل، ولكن طبقًا لدستور 2014، فهي أخر انتخابات تجرى بنظام الإشراف القضائي الكامل، ومن المفترض أن يكون هناك تنظيمًا آخر.

ولفتت إلى أن اللجان مفتوحة بعد الساعة 9 مساءً حتى آخر ناخب، ونتمنى أن يكون هناك إقبال من قبل الناخبين، موضحة أن هناك نحو 67 مليون مواطن لهم حق الانتخاب يمثلون 63.8% من إجمالي عدد سكان مصر، مقارنة بـ59.78 مليونًا كان لهم حق الانتخاب في انتخابات 2018، وشارك فيها 24 مليون مصري بنسبة 41%.

ودعت "الحديدي""، المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن المشاركة في الانتخابات ليست مجرد شعار لتحقيق الهدف وهو حيوية الحياة السياسية، حيث إنه في حالة العزوف عن المشاركة، تعد رسالة سلبية لأي نظام سياسي، بما يعني أن رأي الناس غير مؤثر.

وذكرت: "أدعوا للمشاركة وليس لدعم مرشح بعينه، أيا كان المرشح الذي ستعطوه صوتكم، لكن صوتك كناخب ليس لدعم مرشح بعينه، ولكن لإلزام المرشح بطلبات المصريين، وطلباتهم ببساطة هي سياسات اقتصادية أفضل تعطي نتائج على الأرض، وتحسن من أحوال الناس، فضلًا عن مزيد من الحريات، وحرية عمل الأحزاب تمهيدًا لانتخابات 2030، وتداول سلمي للسلطة بعد ست سنوات".