المغرب تواصل حصد الجوائز.. وليد الركراكي المدير الفني الأفضل بأفريقيا

وليد الركراكي

وليد الركراكي

أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف"، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2023، المقام اليوم الإثنين، بقصر المؤتمرات، موفنبيك، مراكش، المغرب، فوز وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بجائزة المدير الفني الأفضل في أفريقيا.

فوز "الركراكي"، جاء مدعومًا بحصد المغرب المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

وقال المدير الفني للمغرب: "جميع المدربون المرشحون يستحقون الفوز بالجائزة، ونحن رفعنا اسم القارة في كأس العالم، وسنمضي معًا للاستمرار في رفع اسم القارة الأفريقية"، موجهًا الشكر للعاهل المغربي، واتحاد الكرة، وأسرته، وفريقه الفني على الدعم الكبير.

وحصد "الركراكي"، الجائزة على حساب كل من: عبد الحق بن شيخه (اتحاد العاصمة الجزائري)، مارسيل كولر (الأهلي)، توم سانتفيت (غامبيا)، وأليو سيسي (السنغال).

ويتم تحديد الفائز في كل فئة، بعد تصويت لجنة التصويت المكونة من اللجنة الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.

وأعلن "كاف"، في وقت سابق، حضور أساطير لكرة القدم الأفريقية، لحفل جوائزه بمراكش مشيرًا إلى أن انضمام الأساطير إلى المرشحين، من أجل الاحتفال بالتميز والإنجازات الرائعة لكرة القدم الأفريقية.

ومن بين الضيوف الذين تأكد حضورهم، صامويل إيتو (الكاميرون)، أحمد حسن (مصر)، حاجي ديوف (السنغال)، جاي جاي أوكوشا (نيجيريا)، إيمانويل أديبايور (توجو)، كالوشا بواليا (زامبيا)، باتريك مبوما (الكاميرون)، جوناثان بيترويبا (بوركينافاسو)، بيربيتيوا نكوشا (نيجيريا)، ميكيل أوبي (نيجيريا) وغيرهم.