عاجل| على حساب "صلاح" و"ماني".. النيجيري فيكتور أوسيمين الأفضل في أفريقيا

أوسيمين

أوسيمين

أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف"، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2023، المقام اليوم الإثنين، بقصر المؤتمرات، موفنبيك، مراكش، المغرب، فوز النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة اللاعب الأفريقي الأفضل.

وسلم الجائزة، باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال "أوسيمين": "أريد أن أحمد الله وأشكره على هذه الجائزة، إن هذا حلم بالنسبة لي وأصبح حقيقة، وأشكر كل من ساهم في تحقيق حلمي، وأشكر القارة الأفريقية على تشجيعي، كما أشكر كافة الأساطير الأفريقية وخاصة ديدية دروجبا الذي كان مثالًا بالنسبة ليّ".

وفاز "أوسيمين" بالجائزة على حساب كل من:

1.    رياض محرز (الجزائر – الأهلي السعودي)

2.     أندريه فرانك زامبو أنجويسا (الكاميرون، نابولي)

3.     فنسنت أبو بكر (الكاميرون، بشكتاش)

4.     محمد صلاح (مصر، ليفربول)

5.     أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان)

6.     سفيان أمرابط (المغرب، مانشستر يونايتد)

7.     ياسين بونو (المغرب، الهلال السعودي)

8.     يوسف النصيري (المغرب، إشبيلية)

9.  ساديو ماني (السنغال، النصر السعودي)

ويتم تحديد الفائز في كل فئة، بعد تصويت لجنة التصويت المكونة من اللجنة الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.

وأعلن "كاف"، في وقت سابق، حضور أساطير لكرة القدم الأفريقية، لحفل جوائزه بمراكش مشيرًا إلى أن انضمام الأساطير إلى المرشحين، من أجل الاحتفال بالتميز والإنجازات الرائعة لكرة القدم الأفريقية.

ومن بين الضيوف الذين تأكد حضورهم، صامويل إيتو (الكاميرون)، أحمد حسن (مصر)، حاجي ديوف (السنغال)، جاي جاي أوكوشا (نيجيريا)، إيمانويل أديبايور (توجو)، كالوشا بواليا (زامبيا)، باتريك مبوما (الكاميرون)، جوناثان بيترويبا (بوركينافاسو)، بيربيتيوا نكوشا (نيجيريا)، ميكيل أوبي (نيجيريا) وغيرهم.