محلل سياسي: التصويت على عزل "بايدن" ردًا على فعل مماثل مع "ترامب"| فيديو

قال الدكتور مهدي عفيفي المحلل السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أثناء توليه منصب نائب للرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما استغل منصبه في الحصول على بعض الأموال من بعض الشركات في أوكرانيا، ولكن لا توجد تهم رئيسية موجهة له.

وذكر "عفيفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن تصويت مجلس النواب الأمريكي، على عزل الرئيس جو بايدن، مجرد رد على التصويت الذي تم لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب أثناء توليه الحكم.

وأشار إلى أن نجل الرئيس الأمريكي يخضع الآن للمسألة القانونية لتلقيه راتب كبير، فضلًا عن ضبطه باستخدام سلاح غير مرخص، وقد توقع عليه عقوبة بسيطة مع إيقاف التنفيذ، مضيفًا: "الرئيس الأمريكي ارتكب أكبر خطأ في حياته وصرح أمام العالم كونه صهيوني".

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية كانت منحازة بصورة كبيرة للقوات الإسرائيلية بشكل غير مسبوق، موضحًا أن أغلبية الشباب الأمريكي يرفض فكرة دعم "بايدن"، في الانتخابات الأمريكية المقبلة بسبب تحيزه لإسرائيل.

وتابع: "هناك تحيز من الحزب الأمريكي الجمهوري والديمقراطي لدولة الاحتلال، ويجب علينا أن ندرك جيدًا أن من يتولى منصب رئيس الولايات المتحدة سيكون داعما للكيان الصهيوني بشكل مباشر وصريح".