يحيى الفخراني يوجه رسالة للرئيس السيسي عقب فوزه بولاية جديدة

أرشيفية

أرشيفية

قال الفنان يحيى الفخراني، إن نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية، تدعو للفخر، مؤكدًا أن التهنئة للشعب المصري لوعيه الذي نراهن عليه دائمًا، وليس فقط للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر "الفخراني"، خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON: "يجب نتذكر أنه قبل أيام كان هناك تهديد أن جزءا من سيناء كان يروح، ولولا وعي المصريين لما واجهت الدولة المصرية تلك التحديات".

وعن أهم متطلبات المرحلة المقبلة، أشار "الفخراني": "زي ما بدء الرئيس السيسي بالنية التحتية لمصر، نحتاج البدء في البنية التحتية للسياسة المصرية عبر تقوية الأحزاب والكوادر، أتمنى في وقت من الأوقات أن نحتار في الاختيار بين الرؤساء المرشحين".

وأعرب عن أمنيته في رؤية كوادر قوية في البلد، ونرى 5 أو 6 الدكتور كمال الجنزوري، ولا بد من أن يكون ذلك أولوية تقوية الأحزاب وكوادرها.

وعلى الصعيدين الفني والثقافي، أوضح: "الفن لا ينفصل عن السياسة، فهو نتاج الحياة السياسية بمصر، ولو كانت الحياة السياسية ضعيفة يخرج الفن الرديء، والمواطن يرفض الفن الرديء".

ووجه "الفخراني"، رسالة للرئيس السيسي: "معلش ممكن التحديات المقبلة أصعب من اللي فاتت، لأن البنية التحتية للإنسان المصري لازم تتم على حق، وتطلع كوادر من داخل الأحزاب وخارجها، وتبقى النسب متفاوتة عبر منافسة حقيقية".