الأمم المتحدة: نحرص على دعم القطاع الصحي للتوسع في تقديم الخدمات للوافدين إلى مصر

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى مصر، الدكتورة حنان حمدان؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

وتناول الاجتماع، الذي عقد مساء الإثنين، مناقشة آليات التعاون المختلفة بعدد من الملفات الصحية، والخدمات الطبية المقدمة للمقيمين على أرض مصر من الوافدين، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لهم، وتعزيز إدماجهم في برامج الحماية الاجتماعية، بحسب بيان وزارة الصحة اليوم.

ولفت وزير الصحة، إلى أن مصر تستضيف عددا كبيرا من الجنسيات المختلفة من الوافدين، ويتم تقديم الخدمات اللازمة لهم وللمواطنين المصريين سواسية.

كما ناقش الاجتماع، سبل دعم الوزارة في استمرار تنفيذ المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة "100 مليون صحة"، التي تقدم خدماتها بالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بجانب مناقشة دعم الوزارة في تقديم الخدمات الوقائية المقدمة للوافدين إلى مصر.

وتطرق الاجتماع، إلى مناقشة التطورات المستجدة فيما يخص الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، للفلسطينيين من المرضى والمصابين والجرحى القادمين من قطاع غزة، وسبل دعم الوزارة للتوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم، ودعم وحدات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات، التي تقدم خدماتها للوافدين.

من جانبها أكدت المسئولة الأممية، حرصها على تقديم كافة سبل الدعم المختلفة للارتقاء بالقطاع الصحي والتوسع في تقديم الخدمات المقدمة للوافدين إلى مصر، شاكرة وزير الصحة على مجهوداته المبذولة للارتقاء بالقطاع الصحي وتعزيز الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين في مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة