البحرية المصرية تتسلم الفرقاطة "القدير" بألمانيا| صور

الفرقاطة القدير

الفرقاطة القدير

استلمت القوات البحرية الفرقاطة "القدير"، من طراز (MEKO- A200) بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة Bremerhaven الألمانية، في إطار تعزيز قدرات القوات البحرية المصرية.

وتم بناء الفرقاطة، بواسطة شركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية، وفقًا لأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

ورفع الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، العلم المصري على الفرقاطة "القدير"، التي تعد الثالثة من أصل أربع فرقاطات من طراز (MEKO- A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا.

جاء ذلك، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية والألمانية، والسفير المصري بألمانيا، والملحق العسكري المصري بألمانيا، وعدد من ممثلي الشركة الألمانية (TKMS) المصنعة للفرقاطة "القدير".

وأشار قائد القوات البحرية، إلى الجهد الذي تقوم به البحرية المصرية خلال الفترة الماضية لإعادة التحديث والتطوير للأسطول البحري والبنية التحتية من أرصفة وقواعد ومنشآت وخدمات متنوعة.

وتعد الفرقاطة "القدير"، إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بمنطقتنا حفاظا على مقدراتنا وإعلاء لكلمة الوطن، ولتحقيق السيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.