استشهاد طفل فلسطيني أثناء اقتحام العدوان بلدة في بيت لحم.. تفاصيل

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

كشفت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها اليوم الخميس الموافق 21/12/2023، باستشهاد فلسطيني أثناء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بلدة في بيت لحم.

إشارات بشأن استعداد «حماس» للاعتراف بدولة إسرائيل

ومن جانبه قال سفير فلسطين في فيينا صلاح عبد الشافي، إن حركة 'حماس' 'لم ترد الاعتراف بإسرائيل كدولة لكن ظهرت إشارات  بشأن استعدادها لذلك'.

كما قال عبد الشافي أيضًا في تصريح لوكالة 'سبوتنيك': 'نعلم جميعا أن الفرق بيننا وبين حماس هو فروق سياسية. دافعنا دائما عن حل الدولتين'.

وأكمل : 'حماس لم تكن تريد الاعتراف بإسرائيل كدولة. أعتقد أننا يمكن أن نتفق'، مشيرا إلى وجود 'إشارات إيجابية من جانب حماس بأنها مستعدة أيضا للاعتراف بالدولتين'.

صفقة التبادل القادمة

وكشفت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية، في وقت سابق  عن 3 أسرى تصر 'حماس' على أن تشملهم صفقة التبادل القادمة مع إسرائيل، وهم مروان البرغوثي وعبد الله البرغوثي وأحمد سعدات.

كما قالت الصحيفة أيضًا أن الحركة تفكر بالفعل في اليوم التالي للحرب، وفي العلاقات بينها وحركة فتح والفصائل الفلسطينية الأخرى، وتصر على أن صفقة الرهائن القادمة ستشمل الأسرى الثلاثة الكبار.

مصالحة وطنية في الجزائر

جدير بالذكر دعا أمين سر حركة فتح جبريل الرجوب في 18 ديسمبر حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى لقاء مصالحة وطنية في الجزائر، لإنهاء الانقسام والتمهيد لإجراء انتخابات والاتفاق على مشروع نضال فلسطيني مشترك.