كولر: لا يوجد لاعب يشارك مع وجود نسبة شك في عدم جاهزيته

كولر

كولر

قال مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، إن الفريق سيبذل قصارى ‏جهده خلال نهائي السوبر المصري، غدا الخميس، أمام فريق موردن فيوتشر؛ للفوز باللقب وإضافته إلى دولاب بطولات النادي.

وتقام المباراة، على ملعب محمد بن زايد ‏بمدينة أبوظبي بالإمارات، في تمام السابعة من مساء الغد.

وأكد "كولر"، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، على قوة وصعوبة المباراة، مضيفًا: "واجهنا صعوبات كبيرة خلال الفترة الماضية؛ بسبب كثرة المباريات القوية التي ‏خاضها الفريق وضيق الفترة الزمنية بينها، وعقب مباراة سيراميكا كليوباترا، خاض الأهلي وحدة تدريبية فقط أمس، واليوم يخوض مرانًا خفيفًا ‏استعدادًا للنهائي".

وأشار إلى أن الفريق شاهد المنافس خلال محاضرة بالفيديو مع ‏اللاعبين، ودرسنا كل شيء؛ للوقوف على كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالمباراة، موضحًا أنه يعلم أنه سيواجه منافسًا قويًا غدًا، ولدى الفريق من الخبرات التي تساعده في التعامل مع ‏توالي وضغط المباريات.

وشدد "كولر"، أنه ليس لدية مخاوف من شدة المباريات التي خاضها الفريق في ‏المرحلة الماضية وتأثيرها على العامل البدني في نهائي الكأس غدًا، لافتًا إلى أن لاعبي ‏الفريق اعتادوا على خوض مباريات في وقت زمني قصير، وخلال المباراة الماضية، أدى ‏لاعبو الفريق بشكل جيد على المستوى البدني للدقائق الأخيرة.

وقال إنه لم يضع تشكيل الفريق الذي سيخوض مباراة فيوتشر، وسيحسم ‏قراره وفقا لحالة اللاعبين.، متابعًا: "مشاركة أي لاعب تتوقف على المنافس بجانب الأمور التكتيكية الخاصة ‏بكل مباراة وعلى حالة اللاعب، فمن يجتهد يحصل على فرصته، ومن لا يشارك عليه أن ‏يقاتل لاستعادة مستواه".

وعن الإصابات صرح قائلًا، إن الأهلي يمتلك جهازا طبيا ‏على أعلى مستوى، وأي نسبة شك في إصابة أي لاعب، يكون القرار الفني عدم مشاركته ‏أو المجازفة به، وذلك في ظل التشاور بين الجهاز الفني والجهاز الطبي، موضحًا أنه مع ضغط المباريات يوجد شكوى طبيعية نتيجة كدمات أو ألم خفيف، وهو أمر ‏متوقع، ولكن لا يوجد لاعب يشارك مع وجود نسبة شك في عدم جاهزيته.

وأشاد المدير الفني، بأحمد نبيل كوكا، لامتلاكه قدرات خاصة أظهرها خلال مشاركته ‏في كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا بالسعودية، مردفًا: "ضيق الوقت ما بين المباريات لا يسمح للجهاز الفني بالتعامل مع إهدار الفرص بالشكل الكافي، ‏وأنه دائما ما يتحدث مع لاعبيه عن التركيز والثقة أمام المرمى للتسجيل".