وزير النقل يتفقد عدة مشروعات في الدقهلية والشرقية

جولة وزير النقل

جولة وزير النقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مشروع كباري شربين الجاري إنشاؤها ضمن أعمال تطوير المزلقانات والتي تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

ويجري يجري إنشاء 3 كباري علوية، تم الانتهاء من تنفيذ كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة/ دمياط الغربي وخط سكة حديد شربين/ قلين، وجاري التجهيز لتنفيذ كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة/ دمياط الغربي مع شارع الجيش، وكوبري نزلة الدبوسي الذي يهدف إلى ربط محور شربين بالمدخل الشرقي لمدينة شربين.

رافق الوزير، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والنائب وحيد قرقرة وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والنائب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الدقهلية.

كما تابع الوزير، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق شربين/ طلخا بطول 20 كم، وهو جزء من المحور الطولي دمياط/ بنها، وتتم أعمال رفع الكفاءة باستخدام نظام إعادة تدوير طبقات الرصف FDR، موجهًا بضرورة تكثيف الأعمال وتنفيذها وفقًا لقياسات الجودة العالية.

وتفقد وزير النقل، مشروع إنشاء وتنفيذ وصلة السكك الحديدية (بطرت / بسنديلة) بطول 5.250 كم والتي بلغت نسبة تنفيذها 85%، وستساهم في الربط ما بين محطة بطرت بخط (المنصورة/ دمياط) ومحطة بسنديلة بخط (شربين/ قلين)، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في إنشاء خطوط السكك الحديدية لتسهيل انتقال المواطنين بتوفير وسائل نقل سريعة وآمنة.

وتساهم الوصلة، في توفير الوقت وزمن الرحلة للقادم من المنصورة لبلقاس وكفر الشيخ والعكس، خاصة أنه يتم ازدواج خط المنصورة/ دمياط وتطوير نظم الإشارات لخط طنطا/ المنصورة/ دمياط

كما تفقد وزير النقل، مشروع توسعة كوبري الجامعة بالمنصورة من الناحية الغربية، والذي تنفذه شركة النيل العامة للإنشاء والطرق إحدى شركات الوزارة، ليصبح الكوبري ٣ حارة في كل اتجاه مرور أعلى ميدان ميت خميس حتة التقاؤه بدائري المنصورة

كما تفقد الأعمال النهائية لمشروع الممشى السياحي الجديد على النيل بمدينة المنصورة، بإجمالي طول 1,250 متر، والذي يشمل ممشي للدرجات وألعاب الأطفال فضلًا عن كورنيش على النيل للسير على الأقدام ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية، لخلق متنفس ترفيهي جديد لأبناء المدينة بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة.

ويأتي تنفيذ الممشى طبقًا للبروتوكول بين المحافظة ووزارة النقل، متمثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري. حيث يعد المشروع ضمن توجه الدولة لتطوير الوجهات النيلية، وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطنين، وزيادة أماكن الجذب السياحي وتحسين الصورة البصرية مزود بخدمات ومرافق متعددة، مع نظام إضاءة ليلي ليقدم خدمة مميزة للمواطنين، لتحقيق الاستفادة الكبرى من نهر النيل في تمكين المواطنين من الاستمتاع به.

وتفقد الوزير، مروع محور الزقازيق- السنبلاوين الذي تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100% والمخطط افتتاحه رئاسيًا خلال الفترة المقبلة، حيث يبلغ طوله 38 كم بعرض 25 متر، وعدد 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على 66 عملا صناعيا (24 كوبري و38 نفق 4 برابخ).

وأكد الوزير، أهمية الطريق في الربط بين محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والطريق الدولي الساحلي، فضلًا عن مساهمته في تسهيل حركة المواطنين وحركة التجارة بين تلك المحافظات بما ينعكس على المستوى المعيشي للمواطنين، والحد من الحوادث المرورية

وفي ختام جولته، تفقد الوزير، نفق عرابي للسيارات أسفل السكة الحديد الذي بلغت نسبة تنفيذه 99%، ويساهم في الربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، مما يمثل نقلة نوعية لتحسين البنية التحتية وخلق محور مروري مهم، والمساهمة في تحقيق سيولة مرورية في عاصمة محافظة الشرقية.