أحمد موسى: الدولة تهدف إلى القضاء على السوق السوداء للدولار خلال هذا العام| فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أجهزة الدولة تعمل الآن على حل أزمة الدولار، والهدف في العام الجديد القضاء على السوق السوداء.

وذكر "موسى"، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: "هنجيب السوق السوداء الأرض، ممكن تلاقي مسئول من الحكومة قاعد جنبك في القهوة، الحكومة مورهاش غير الأزمة دي وهنقضي على السوق الموازية".

وأكد أن الأجهزة الأمنية توجه ضربات رادعة لمن يتاجر بالدولار في السوق السوداء، والعقوبة وفقًا للقانون تصل إلى 10 سنوات حبس، كما أن النيابة العامة تعمل على تحرير محاضر على كل من يتاجر بالدولار خارج الجهاز المصرفي.

وأشار "موسى"، إلى أن الأجهزة الأمنية صادرت أموال كثيرة بالدولار خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "اللي هيتقبض عليه هيتم مصادرة أمواله، وتعرضه للحبس، وكله بالقانون".

وأوضح أن سبب الأزمة الحالية هي وجود السوق الموازي، مؤكدًا أن الدولة تكشر عن أنيابها في أزمة الدولار، لافتًا إلى أن مصر انضمت رسميا لمجموعة بريكس، ويمثل نحو 42% من إجمالي سكان العالم، وهذا التجمع سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، وسيكون مؤثر سياسيا وتكنولوجيا واقتصاديا، وسيساهم في التخلص من هيمنة الدولار.

وتابع: "التعامل في مجموعة بريكس سيكون بالعملة المحلية، ومش لازم التأثير يكون من يوم وليلة، ولكن انضمام مصر للبريكس سيقلل من هيمنة الدولار".