بيان مهم من الاتحاد التركي بعد إلغاء مباراة السوبر بالسعودية

مساء اليوم الثلاثاء الموافق 2/1/2024، أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانا رسميا حول واقعة إلغاء مباراة السوبر التركي بين ناديي فناربخشة وجالطة سراي، والتي كان مقرر إقامتها في السعودية الجمعة الماضية، وتم إلغاؤها لأسباب سياسية.

كما قال الاتحاد التركي في بيانه اليوم الثلاثاء : "نحن نعتقد بأنه لا ينبغي للسياسة أن تتدخل في الرياضة، وناديا فناربخشة وجالطة سراي وافقا على لعب السوبر التركي في مدينة الرياض وبعض الادعاءات من قبلهما ليست صحيحة، وجميع المتطلبات والشروط التي ينص عليها نظام FIFA والتي يجب تطبيقها تسري على هذه المباراة".

وتقرر إلغاء مباراة السوبر التركي بين فريقي فناربخشة وجالطة سراي، المقرر إقامته في استاد الأول بارك معقل نادي النصر السعودي، نتيجة عدم حضور الفريقين لاعتراضهم على الالتزام بتعليمات الجهة المنظمة للمباراة.

ومن جانبه عقد اجتماع بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم قبل مباراة السوبر التركي لمناقشة لعب المباراة في موعدها من عدمه، إذا لم يصل أي من فريقي فنربخشة، وجالطة سراي إلى ملعب الأول بارك حتى الآن، وتقرر إلغاء المباراة قبل انطلاقها بـ60دقيقة في السعودية ضمن موسم الرياض.

جاء ذلك قرار الإلغاء بسبب رفض الجهة المنظمة للمباراة ارتداء كل فريق قمصان تتعلق بالسياسية.