مقتل عريس على يد صديقة بسبب ممارسة الرذيلة في العياط والمتهم يعترف

جثة-أرشيفية

جثة-أرشيفية

أمر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة،  اليوم الثلاثاء الموافق 2/1/2024، استمرار حبس المتهم بقتل "أحمد" عريس العياط، ذبحًا داخل عشه بإحدى الزراعات، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ومن جانبه كشفت تحقيقات النيابة كواليس مقتل عريس العياط بعد 3 شهور من زواجه، والعثور على جثته في إحدى زراعات بالعياط، وذكرت التحقيقات أن فتاة ليل وراء الحادث.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الجريمة البشعة عندما تغيب القتيل ويعمل موظفا في إحدى الشركات، عن منزله لفترة، ثم عثر المواطنين على جثته وسط الزراعات فى نطاق قرية "السعودية" بدائرة مركز شرطة العياط.

واعترف أصدقاء العريس الضحيةأمام جهات التحقيقات،  أنه كان يتفق مع صديق له لإحضار «فتيات ليل» له من فترة لأخرى لقضاء ليلة حمراء برفقتهن مقابل مبلغ مادي يتقاضاه صديقه الذي يلعب دور «قواد».

وقال أصحاب القتيل إنه في يوم الجريمة اتصل العريس بصديقه ليحضر له فتاة لممارسة الرذيلة معها وبعد الاتفاق على المقابل المادي حددا مكان اللقاء في «عشة» وسط الأراضي الزراعية التقيا فيها عدة مرات مسبقا لبعدها عن المنازل والمواطنين خشية اكتشاف أمرهم وعندما ذهب العريس حضر إليه صديقه دون أن يحضر الفتاة ليتأكد من حصوله على أمواله أولا ففوجئ بإحضار العريس شباب آخرين بعدما وعدهم بليلة صاخبة مع الفتاة التي ستحضر له.

ورفض الصديق وجود آخرين بنفس المبلغ المالي قائلا: «متفقناش على كده» واختلف مع العريس الذي تشاجر معه مرددا: «مش هتبوظلي الليلة» وأخرج سلاحا أبيض من بين طيات ملابسه وهدد به صديقه فجرح يده ليتمكن الصديق في لحظة خاطفة أن ينتزع السلاح من يد العريس ويغرسه في صدره ثم تلاه بتسديد عدة طعنات أخرى فى جسده وسط ذهول باقي الشباب الذين شاهدوا الجريمة من بدايتها إلا أنهم ومع سقوط العريس «المجني عليه» على الأرض فروا هاربين خوفًا من تورطهم في الجريمة، حيث وفر المتهم هاربا قبل أن تنجح تحريات مباحث مركز شرطة العياط في تتبع خط هروبه وضبطه.

كما أدلى المتهم بارتكابه للواقعة، موضحا أن الضحية اتفق معه لإحضار "فتاة ليل"  لقضاء ليلة حمراء مقابل مبلغ مادي.

وأكمل اعترفاته أمام جهات التحقيق : تفاجأت بالقتيل أحضر أصدقائه معه، رفضت دفع مبلغ زيادة عن المتفق عليه لحضور أصدقائه  معه فحدثت المشاجرة، متابعا: ما اتفقناش على الفلوس دي فاستل الضحية سلاح أبيض وهددني، فأخذته منه وطعنته عدة طعنات نافذة.

تفاصيل الجريمة البشعة بسبب ليله حمرا 


ترجع تفاصيل الجريمة عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من مستشفى العياط العام، يفيد بوصول جثة لشاب في العقد الثالث من العمر، وبها إصابات متفرقة في الرقبة والصدر ومناطق أخرى من الجسم.


وانتقل على الفور وجه العميد محمد مختار رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، بسرعة انتقال رجال المباحث إلى محل الجريمة، والبدء في إجراء التحريات اللازمة وكشف غموض الحادث، واتضح من خلال التحريات والتحقيقات التي أشرف عليها العقيد محمد على مفتش مباحث فرقة العياط والبدرشين، أن المجني عليه عريس جديد، حيث تزوج منذ 3 أشهر فقط، ويعمل موظفا فى إحدى الشركات، ويوم الحادث تغيب عن منزله لفترة، ثم عثر  المواطنين على جثته وسط الزراعات فى نطاق قرية “السعودية" بدائرة مركز شرطة العياط.

وعلى الفور بدأ فريق من المباحث الجنائية فى إجراء التحريات المكثفة بشأن الحادث، وتضمنت تلك التحريات، الاستماع للشهود من أقارب المجنى عليه، وأصدقائه المقربين ومعارفه، بالإضافة إلى البحث فى وجود خلافات تربطه بأحد من أهالي المنطقة.

وتم فحص خطوط سير المجني عليه وآخر مشاهدات له قبل العثور على جثته ليتم تحديد هوية عدد من الشباب الذين شوهدوا برفقته قبل اختفائه وباستدعائهم سردوا كافة كواليس الجريمة.

وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات .