قرار حاسم من مصر بشأن تل أبيب وحماس بعد اغتيال صالح العاروري

علم مصر

علم مصر

علق الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 3/1/2024، على حادثة اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري .

وقال مصطفى بكري، من خلال صفحته الخاصة على التواصل الإجتماعي «إكس» «تويتر» سابقًا: «قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مصر أبلغت إسرائيل تجميد دورها في الوساطة بين حماس وإسرائيل احتجاجا على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس الذي استشهد وآخرين بمسيرة إسرائيلية اخترقت مكتب الحركة في لبنان.

مصطفى بكري: الموقف المصري محترم.. والصهاينة لا وعد ولا وفاء لهم

وأكمل مصطفى بكري قائلًا: «هذا موقف مصري محترم ومسؤول، الصهاينة لاوعد ولاوفاء لهم، يترجون مصر طالبين وساطتها لاتمام صفقة تبادل أسرى جديدة، ثم يقتلون أحد أبرز قادة الحركة ويواصلون عدوانهم البربري على أهلنا في فلسطين».

إضراب شامل في الضفة الغربية احتجاجا على اغتيال العاروري

وفي سياق آخر ، أعلن سكان الضفة الغربية، الإضراب الشامل، منذ قليل، احتجاجًا على اغتيال الشيخ صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس.

ومن جانبه قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن عملية اغتيال العاروري تثبت دموية الاحتلال التي تمارسها على شعبنا في كل مكان. وأكد أنها لن تفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة.

وقال هنية في كلمة له بعد نعيه العاروري والقياديين القساميين سمير فندي وعزام الأقرع: «اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح العاروري يذكرنا باغتيالات مماثلة عرفتها حماس منذ اغتيال مؤسسها الشيخ الجليل أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي، ولم تؤثر تلك الاغتيالات في مسيرة الثورة وتصاعدها ولن يؤثر اغتيال الشهيد العاروري وإخوانه في مسيرة الثورة».