تعرف على عدد الضحايا من الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 

العدوان الإسرائيلي على غزة 

العدوان الإسرائيلي على غزة 

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن استشهاد 102 صحفي وإصابة 71 بجروح خطيرة خلال عام 2023. 

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبوبكر، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس:" إن نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب يعتبر أن ما يحدث في قطاع غزة أكبر مجزرة فى تاريخ الإعلام، وبحق الإعلام فى العالم فى أقصر فترة زمنية، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي، أى ما يعادل 8.5% من عدد الصحفيين فى القطاع".

وأوضح نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن النقابة تتواصل مع محاميها والاتحاد الدولى والاتحاد البريطانى للصحفيين تحضير الملف القانوني لرفع شكوى للمحكمة الجنائية الدولية، وهذه هى الشكوى الثالثة. 


وأشار ناصر أبو بكر في حديثه إلى أن نقابة الصحفيين البريطانيين وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، طالبت الحكومة البريطانية قبل أسبوع بوقف الدعم لحرب الإبادة الجماعية فى قطاع غزة. 


وأضاف أبوبكر: "النقابة منذ اليوم الأول للعدوان قررت إصدار تقرير باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية لإرساله للاتحادات الدولية والعربية والنقابات ووسائل الإعلام، وشكلت خلية أزمة للتواصل مع العالم؛ لأن هناك حربا عسكرية ضد الشعب الفلسطينى فى غزة، وضد الرواية والحقيقية الفلسطينية، فى استهداف مُمنهج للصحفيين".
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة