الاحتلال الصهيوني يستغل العدوان على فلسطين في توسيع المستوطنات بالضفة

 الرئاسة الفلسطينية

الرئاسة الفلسطينية

 خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 6/1/2024، حذر نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، من خطورة استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وزيادة المستوطنات العشوائية في الضفة الغربية.

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية،  في وقت سابق عن أبو ردينة قوله: "إنه في الوقت الذي تصعد فيه سلطات الاحتلال حربها الشاملة على الشعب الفلسطيني، وترتكب جرائم إبادة في قطاع غزة، فإنها تمارس ضما صامتا في الضفة الغربية، أثناء زيادة عدد المستوطنات العشوائية، والتهجير القسري للسكان الفلسطينيين، خاصة في مناطق الأغوار".

وأكمل "هذه السياسة التي تتبعها سلطات الاحتلال الصهيوني والتي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار الأممي رقم 2334، لن تفرض أمرا واقعا على الشعب الفلسطيني، لأنه صاحب القرار وصانع المستقبل".

وأضاف أبو ردينة، إلى أن مستقبل الأرض الفلسطينية في غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، يقررها فقط الشعب الفلسطيني، وليس العدوان، وسياساته الإجرامية، ولا أي جهة خارجية أخرى.

كما طالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري وإلزام سلطات الاحتلال الصهيوني بوقف عدوانها فورا على الشعب الفلسطيني، ووقف التوسع الاستيطاني بأشكاله كافة، مشيرا إلى أن استمرار العدوان يعني جر المنطقة إلى وضع لا يمكن السيطرة عليها بأي شكل من الأشكال، كما أن استمرار هذه السياسة الإسرائيلية المدعومة من أمريكا، لن تحقق الأمن والاستقرار لأحد .