وزير الصناعة: صادرات منتجات البلاستيك واللدائن تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال 2023

افتتاح المعرض

افتتاح المعرض

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الثلاثاء، الدورة العاشرة من معرض إييجي بلاست ومعرض بلاستيكس، حيث يقام المعرضان، بمركز مصر للمعارض لمدة 4 أيام.

جاء ذلك، بحضور المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وعدد كبير من ممثلي شركات تصنيع البلاستيك.

وصرح وزير الصناعة، بأن المعرض فرصة متميزة لرجال الأعمال المهتمين بقطاع صناعة البلاستيك والبتروكيماويات، حيث يحظى بمشاركة نحو 360 شركة عارضة من 12 دولة منها، الصين والسعودية والإمارات وتركيا والهند وسلطنة عمان والمغرب وإيطاليا.

وأشار "سمير"، إلى أن المعرض يقام على مساحة 30 ألف متر مربع، وتضم القطاعات المشاركة، منتجي المنتجات الوسيطة والنهائية للبلاستيك والمواد الخام للبتروكيماويات والمعدات، لافتًا إلى أن صادرات منتجات البلاستيك واللدائن بلغت خلال عام 2023 نحو مليار و555 مليون دولار.

وذكر وزير الصناعة، أنه تم تخصيص مجمعي مرغم 1 و2 بالإسكندرية لصناعة البلاستيك بما يسهم في النهوض بهذه الصناعة الواعدة، موضحًا أن صناعة البلاستيك تعود من الصناعات التي لها مكانة بارزة في الإنتاج الصناعي المحلي.

ولفت إلى أن صناعة البلاستيك من الصناعات المغذية للعديد من الصناعات الأخرى كالتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية، وتدخل أيضًا في مشروعات البنية التحتية مثل: كابلات الكهرباء ومواسير المياه والصرف والعبوات الدوائية والصناعات الكيميائية وصناعة السيارات، والسلع الاستهلاكية المعمرة.