رئيس الوزراء: زيادة الاستثمارات بقطاع الطيران المدني لاستغلال الفرص المتاحة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إجراءات استغلال المنطقة الاستثمارية بمطار مدينة شرم الشيخ.

حضر الاجتماع، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، والمهندس خالد سعد الله استشاري المشروع، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لدعم قطاع الطيران المدني وفقًا لتوجهات الدولة بشأن زيادة الاستثمارات في ذلك القطاع الحيوي، واستغلال العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات الطيران المدني، للمساهمة في توفير بيئة اقتصادية جاذبة لضخ استثمارات به.

ولفت وزير الطيران المدني، إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة، وخاصة الهيئة العامة للاستثمار؛ من أجل مناقشة المشروعات الاستثمارية الجديدة، ومتابعة تنفيذ المشروعات القائمة بالقطاع وفقًا للخطط والاستراتيجيات الموضوعة، بهدف توفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة.

وتطرق الوزير، إلى مشروع استغلال مساحة من حرم مطار شرم الشيخ لإقامة مدينة ترفيهية، لافتًا إلى تكليف أحد المكاتب الاستشارية بإعداد كراسة الشروط والمواصفات.

وأكد "حلمي"، أنه تم عمل دراسة سوقية للمنطقة بالتنسيق مع المستثمرين في مجال السياحة بالمنطقة لتحديد أنسب السبل لاستغلال قطعة الأرض، منوهًا إلى أن إجمالي مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة تُقدر بـ 4.18 مليون م2 يمكن استغلالها من خلال التنفيذ على ثلاث مراحل، بحيث تتم إقامة منطقة تجارية، ومنطقة أخرى تستغل من خلال إقامة منطقة ترفيهية وفندق ونادٍ رياضي، أو إقامة مدينة ترفيهية.

وتناول وزير الطيران، الدراسة الفنية والمالية التي تم إعدادها في هذا الشأن، والتكلفة الاستثمارية التقديرية، والعوائد الاقتصادية المتوقعة من تنفيذ المشروع، مضيفًا: "جار بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، دراسة مشاركة القطاع الخاص في المشروع، عن طريق الطرح المحلي والدولي، بهدف ضخ استثمارات جديدة، كأحد البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع، سواء عن طريق أحد المطورين أو بنظام حق الانتفاع".