مستشفى الناس توضح حقيقة التبرع بوحدة علاجية لنادي الزمالك

أرشيفية

أرشيفية

نفت إدارة مستشفى الناس، ما تردد بخصوص تبرع المستشفى بوحدة علاجية لنادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وأوضحت المستشفى، في بيان لها، أنها مؤسسة خيرية غير مخول لها تقديم التبرعات، مشيرة إلى أن البيان الصادر عن مجلس إدارة نادي الزمالك صيغ بشكل غير دقيق، ولم يتم مراجعة إدارة المستشفى فيه قبل صدوره.

وأشارت المستشفى، إلى أن التعاون المتفق عليه مع نادي الزمالك يأتي في ضوء مبادرة "قلب أمين" التي أطلقتها المستشفى منذ عامين بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، حيث تهدف إلى تقديم خدمات التوعية والفحص المبكر للرياضيين في مختلف الأندية الرياضية ومراكز الشباب؛ لتفادي حدوث الأزمات القلبية، حيث تمثل أمراض القلب أحد الأسباب الرئيسية المسئولة عن وفيات الرياضيين.

وأكدت المستشفى، أنها جهة غير هادفة للربح تمتثل للقوانين المصرية، وكل التبرعات تذهب إلى مصارفها المحددة، ويراقب عليها الجهات القانونية الرسمية الممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، لافتة إلى أن المستشفى نجحت بفضل كافة التبرعات في إنقاذ حياة أكثر من ٥٠٠٠ حاله في ٤ سنوات.

وطمئنت إدارة المستشفى، جميع المتبرعين أن التعاون المثمر مع كافة المؤسسات تعود بالنفع أولًا وأخيرًا لزيادة التبرعات لتقديم أكبر عدد من الرعاية الصحية لجميع المرضى، وتجنب الإصابة بأمراض القلب مما يساهم في القضاء على قوائم الانتظار.