الفريق القانوني لجنوب أفريقيا: انضمام 16 دولة للدعوى القانونية ضد إسرائيل

أرشيفية

أرشيفية

أكد زين دانغور، المتحدث باسم الفريق القانوني لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، أن هدفهم هو إبراز ما يحدث من إبادة جماعية في غزة.

وذكر "دانغور"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، أن كل ما يريدون فعله هو تقديم كل الوثائق للمحكمة التي تدين إسرائيل، وهي أدلة تعتمد على حقائق موجودة، ومدى إساءتهم للفلسطينيين، فضلًا عن سماع الصوت الفلسطيني في هذه المحاكمة.

وعبر "دانغور"، عن أمله أن يتم إدانة إسرائيل من قبل المحكمة بجريمة الإبادة الجماعية، ويتم ذلك بسرعة كبيرة، مشيرًا إلى أنهم طالبوا بأن يتم وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن السماح لدخول المساعدات بسرعة عاجلة.

وقال إن الأسلوب الذي اتبعوه الفريق القانوني لإسرائيل، في الجلسة أمام محكمة العدل الدولية، هو محاولة للتقليل من الدفوع القانونية لهم، كما أنهم يحاولون استغلال ورقة حماس والمقاومة الفلسطينية، ومحاولة إبراز أنه ليس لجنوب إفريقيا أن تتدخل في مثل تلك الأمور.

وأوضح: "هناك الكثيرين سينضمون لهم في الدعوى ضد إسرائيل، وهناك دول إسلامية كثيرة ستدعمهم ودول أخرى، وانضم حتى الآن 16 دولة لنا، وبعض هذه الدول كانت تدخل أسبوعيًا معهم في هذه المحاكمة، ويدعمون القضية الفلسطينية".