الخارجية الأمريكية: الضربات الإيرانية المتهورة تقوض استقرار العراق

أرشيفية

أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجمات الإيرانية على منطقة قريبة من مدينة أربيل بشمال العراق، ليلة أمس الإثنين، بحسب رويترز.

وصرح المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، بأن بلاده تعارض الضربات الصاروخية المتهورة التي تقوم بها إيران، مما يقوض استقرار العراق، مؤكدًا دعم بلاده لجهود حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان؛ لتلبية تطلعات الشعب.

وفي سياق متصل، قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، إن الضربات لم تستهدف أي منشآت أمريكية ولم تقع إصابات في صفوف الأمريكيين.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني، أعلن مهاجمته لما أسماه مراكز تجسس وتجمعات لجماعات إرهابية مناهضة لإيران، بمدينة أربيل شمال العراق، بواسطة الصواريخ الباليستية.

وأشار الحرس الثوري، في بيان له، بحسب ما أوردته سكاي نيوز عربية، إلى أنه هاجم المدينة، متزامنًا مع قصفه مناطق في سوريا، موضحًا أنه تم تدمير الأهداف والتفاصيل ستعلن لاحقًا.

وذكر الحرس الثوري، أن القصف جاء ردًا على ما وصفه الجرائم الأخيرة، التي ارتكبها أعداء إيران، مضيفًا: "تم استهدف مقرا للموساد في أربيل، حيث يعد المركز الصهيوني الرئيسي مقرًا لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة لاسيما ضد إيران"، وفقًا للبيان.

وقال: "تنظيم داعش تعرض للاستهداف في سوريا المحتلة، ردًا على الهجمات الإرهابية التي شنها التنظيم في الآونة الأخيرة بإيران"، بحسب البيان.