تفاصيل لقاء وزير الدفاع بعدد من قادة القوات المسلحة| فيديو

التقى الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من قادة وضباط القوات المسلحة، بمقر قيادة المنطقة المركزية العسكرية.

جاء ذلك، بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ويأتي هذا اللقاء، بحسب بيان المتحدث العسكري، في إطار المتابعة المستمرة لمنظومة العمل، ومناقشة أساليب تطوير الأداء والقدرات بما يمكنها من الوفاء بالمهام والمسئوليات الوطنية لحماية الوطن وصون مقدساته.

وتضمن اللقاء عرضًا تقديميًا لعدد من قادة القوات المسلحة، تناول عدد من الموضوعات المرتبطة بجهود حماية الأمن القومي المصري، وأساليب العمل داخل القوات المسلحة وإجراءات تطويرها وتحديثها.

وكرم القائد العام للقوات المسلحة، عددًا من القادة والضباط تقديرًا لتميزهم في أداء المهام المكلفين بها.

ونقل وزير الدفاع، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح، واعتزازه بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة؛ لتنفيذ كافة المهام والمسئوليات المكلفين بها على أكمل وجه، مؤكدا أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية والفنية في كافة التخصصات بما يمكنها من تنفيذ مهامها في الدفاع عن الوطن، بجانب دورها الداعم لمسيرة تنمية وبناء الدولة المصرية الحديثة.

وكد القائد العام للقوت المسلحة، ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي للوحدات والتشكيلات، والارتقاء بالمستوى المهاري والبدني للفرد المقاتل بالتدريب المستمر والروح المعنوية العالية، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة في أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أي مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف.