دهب غير مدموغ وعملا أجنبية و سكر.. ماذا وجد رجال المباحث داخل محلات إمبراطور الصاغة؟

دهب

دهب

تستكمل نيابة الجمالية بمحافظة القاهرة، تحت إشراف نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم الاربعاء الموافق 17/1/2024،  التحقيق في واقعة  القبض على تاجر ذهب شهير بحوزته كمية كبيرة من العملات أجنبية، والذهب غير المدموغ داخل إحدى المحال المملوكة له بمنطقة الصاغة في القاهرة.

تفاصيل التحقيقات

وأوضحت التحقيقات عن كواليس جديدة، كما اتضح وجود تاجر آخر في الواقعة، اشترك مع الأول في بيع الذهب غير المدموغ بكميات كبيرة تجاوزت الملايين، مما أثر بالسلب علة أسعار الذهب واستقرارها في السوق.

كما تبين أن المتهم يتاجر في العملة وتبادل العملات المصرية بالأجنبية، وإدخال الأموال الناتجة عن البيع والشراء وتبادل العملات في صناعات أخرى كالسكر .

الاتهامات الموجهة لهم

ويواجه المتهمين اتهامات عبارة عن التربح غير المشروع، وزعزعت استقرار السوق، بالإضافة إلى حيازة ذهب غير مدموغ والاتجار في العملة خارج السوق المصرفى.

كما طلبت النيابة تحريات رجال المباحث بشأن مصدر العملات ونشاطه التجارى، وكذلك التحفظ على الذهب المضبوط وفحصها جميعا، بمعرفة خبراء الطب الشرعي.

ومن جانبه كشفت التحقيقات أن المتهم، تاجر ذهب قديم بمنطقة الصاغة، ووردت معلومات موثوقة تفيد اتجاره بالنقد الأجنبي، وبضبطه عُثر علي عملات أجنبية "دولارات"، ودهب غير مدموغ، تجاوز عشرات الكيلو جرامات.