خاصة مشروعات القطاع الخاص.. رئيس الوزراء يوجه بتكثيف الزيارات لمواقع العمل والإنتاج

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عدد من الملفات المهمة، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول "مدبولي"، بحسب بيان مجلس الوزراء، اللقاءات المهمة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية؛ لخدمة قضايا العمل الوطني والإقليمي والدولي، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، في ضوء تحرك الدولة باتجاه استقرار الأوضاع في المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى مباحثات الرئيس السيسي ورئيس وزراء المملكة المتحدة، خلال اتصال هاتفي، حول تطورات المشهد الإقليمي في ضوء الحرب على قطاع غزة، وتأكيد الرئيس مسئولية المجتمع الدولي لضمان نفاذ المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع من أجل إنهاء معاناتهم الإنساني.

وذكر رئيس الوزراء: "تلك القضية كانت محور الحديث أيضًا خلال لقاء الرئيس السيسي، مع وزير الخارجية الأمريكي، وتوافق الجانبان على استمرار التشاور المكثف بشأن الأوضاع الراهنة، والتواصل مع مختلف الأطراف لدفع جهود التهدئة ومنع اتساع رقعة الصراع.

كما لفت "مدبولي"، إلى ما انتهت إليه القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية التي شارك فيها الرئيس السيسي، بشأن التوافق على الرفض القاطع لأية مساع أو محاولات أو مقترحات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وتطرق "مدبولي"، إلى لقاء الرئيس السيسي، مع "وانج يي"، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية، مشيدًا بما تم التأكيد عليه حول العزم على استمرار مشروعات التنمية الاقتصادية المشتركة، سواء على المستوى الثنائي أو في ضوء العضوية في تجمع "بريكس"، ومبادرة الحزام والطريق.

وعن الوضع الداخلي، تطرق رئيس الوزراء، إلى تفقد ميناء السخنة وعدد من المشروعات الصناعية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مؤكدًا أن ما شهده في الميناء يمثل "معجزة هندسية حقيقية"، وسيكون ضمن أكبر الموانئ على مستوى العالم.

كما قمن "مدبولي"، ما رآه خلال جولته داخل المنطقة الاقتصادية، التي شملت زيارة 6 مصانع مختلفة داخل المنطقة الصناعية بالسخنة، والتي تضيف طاقات إنتاجية كبيرة مع تنويع المنتجات، بما يخدم الصناعة الوطنية والتصدير.

ولفت رئيس الوزراء، إلى تفقده مشروعات للإنتاج الحيواني بالعامرية بالإسكندرية، والإنتاج الزراعي بالنوبارية بالبحيرة، مؤكدا أنها استهدفت متابعة المشروعات في مجال توسيع الرقعة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية، بهدف التعرف على احتياجاتها وتوفير فرص النمو لها، باعتبارها ترتبط باستثمار الإمكانات الوطنية وتنمية الموارد، لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج.

وأكد "مدبولي"، ضرورة تكثيف زيارات الوزراء لمواقع العمل والإنتاج لإلقاء الضوء على المشروعات التي يتم تنفيذها، خاصة مشروعات القطاع الخاص، والعمل على حل أية مشكلات وإزالتها، ومواجهة أي تحديات تطرأ في ضوء جهود الحكومة الرامية إلى دفع العمل بمختلف المشروعات وتيسير الإجراءات.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذا في إطار توجهات الدولة نحو تيسير إجراءات إقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة، وتهيئة المناخ الداعم للقطاع الخاص.