قرار مهم من الشركة المصرية للاتصالات بشأن خدمات الجيل الخامس في 6 أشهر

المصرية للاتصالات

المصرية للاتصالات

قال المهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة  المصرية للاتصالات ، مساء اليوم الخميس 18 يناير 2024, أنه سوف خلال 6 شهور خدمات الجيل الخامس في مصر  ستقوم الشركة فيها بتجهيز الشبكات والبنية التحتية لتشغيل الخدمات الجديدة.

كما أكد  الرئيس التنفيذي للشركة أثناء مؤتمر صحفي داخل مقر الشركة أن الشركة استثمرت نحو 2.2 مليار دولار لتطوير وتحديث البنية التحتية واستبدالها كابلات الفايبر بدلا الكابلات النحاسية وهذا سيساعد في الإسراع بتشغيل الخدمات الجديدة. 

وأكمل نصر في المؤتمر أيضا ،  إنّ الشركة المصرية للاتصالات ستمول قيمة الرخصة والتي بلغت 150 مليون دولار عبر مواردها الذاتية بالدولار، مشيرا إلى أنّ الشركة كانت على استعداد في الحصول على تراخيص وفرت سيولة دولارية لازمة.


كما اضاف نصر ايضا،  أنّ البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات باتت قادرة على تشغيل خدمات 5G، وستساعد في زيادة إيرادات الشركة أثناء العام الجاري، حيث  ستساعد كذلك في جذب المزيد من العملاء.

واختتم نصر ، انّ الشركة تملك سيولة مالية ضخمة بإمكانها تغطية مبلغ الاتفاقية كاملا، كما كانت الشركة المصرية للاتصالات أول مشغل لتقنية 4G والتي جرى إطلاقها في عام 2017.