محافظ أسوان: مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي يحد من الفساد الإداري

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال تواجده بديوان عام محافظة أسوان، اليوم السبت، مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي.

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إلى أن المركز بدء عمله خلال عام 2021، كما يضم 120 كادرا بشريا مؤهلين علميا، ويعمل المركز على تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية، بما يسهم في تحسين الأداء الوظيفي وسرعة تقديم الخدمات، حيث يؤدى 82 خدمة متعددة للمواطنين.

وقال محافظ أسوان، إن المركز مربوط بـ 11 مركزا تكنولوجيا متطورا بجميع المدن والمراكز لفصل مقدمي الخدمة عن متلقيها، بغرض أدائها في أسرع وقت، وكذا للحد من الفساد الإداري، لافتًا إلى أنه تم بواسطة المركز إنشاء 12 منظومة، و6 تطبيقات، و16 كتابا مصورا، و13 موقعا إلكترونيا لخدمة الحكومة إلكترونيا.

ولفت محافظ أسوان، إلى حصول المركز على المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فئة المرأة (منصة مسرعات رائدات الأعمال)، موضحًا أن المركز يتكون من طابقين، الأول يضم شبكات معلومات المرافق GIS، بينما يضم الثاني مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي، وإدارة الإحصاء والتقارير والنشر الإلكتروني.

وفي نهاية الجولة، أشاد "مدبولي"، بالمركز وكفاءة ما يقدمه من خدمات.