الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بالمساهمة في دعم الاستقرار الاقتصادي لمصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى سامح شكري وزير الخارجية، في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الإثنين، باولو جينتلونى المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية.

وتناول وزير الخارجية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي، وزيادة الاستثمارات الأوروبية المباشرة في القطاعات المهمة التي تمثل أولوية للجانبين، وخاصة الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما تطرق "شكري"، إلى الاستعدادات لعقد المؤتمر القومي للاستثمار خلال العام الجاري، والذي سيتم تخصيص يوم خاص خلاله للشركات الأوروبية، بجانب سبل تعزيز نفاذ المنتجات المصرية للأسواق الأوروبية لتحقيق التوازن في الميزان التجاري.

وأكد وزير الخارجية، أهمية المساهمة الفاعلة من الدول الصناعية وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي، في تحمل العبء الاقتصادي لتداعيات تغير المناخ، مطالبًا بدعم مصر والدول النامية في تنفيذ استراتيجياتها الوطنية للتعامل مع تلك الظاهرة.

من جهته، شدد المسؤول الأوروبي، على إدراك الاتحاد لحجم التحديات الجيوسياسية التي تواجهها مصر بسبب الاضطرابات السياسية في محيطها، وما يرتبط بذلك من تحديات اقتصادية، مؤكدًا التزام الاتحاد الأوروبي بالمساهمة في دعم الاستقرار الاقتصادي لمصر؛ لكونه جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الاتحاد.

يمين الصفحة
شمال الصفحة