خلال لقاء مع "مدبولي"

"هيبة": تنظيم جولة ترويجية لعدد من الدول للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء أمس الإثنين، مع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عدد من ملفات عمل الهيئة، وجهود دفع الاستثمار.

ووجه رئيس الوزراء، بعقد اجتماع يضم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، لبحث التوسع في إقامة المزيد من المناطق الحرة العامة داخل المدن الجديدة، حيث تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ترفيق وتجهيز مناطق حرة عامة في المدن الجديدة، على أن تتولى هيئة الاستثمار أعمال التشغيل وجذب المصنعين لتلك المناطق، بجانب الاتفاق على أن يتم تقاسم العوائد بنظام الشراكة، وفق نسب محددة، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم.

من جانبه، لفت "هيبة" إلى جهود إتاحة المزيد من التيسيرات التي تُسهم في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية بمختلف القطاعات، تعظيمًا لما تمتلكه مصر من مقومات، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم جولة ترويجية تتضمن زيارة عدد من الدول للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، وما يتم إتاحته من تيسيرات ومحفزات في عدد من القطاعات جذبًا للاستثمارات.

وأوضح "هيبة"، أنه يتم الإعداد لتلك الجولة بالتعاون والتنسيق بين الهيئة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في ظل جهود الدولة المتكاملة لجذب الاستثمارات، منوهًا إلى أنه على الرغم من التحديات العالمية الحالية، إلا أن السوق المصرية مازالت تشهد رغبة من عدد من المستثمرين لضخ مزيد من استثماراتهم خلال الفترة المقبلة.

وقال "هيبة"، إن عدد من الشركات التركية أبدت رغبتها لإقامة المزيد من توسعاتها في مصر، وسيتم التنسيق مع هذه الشركات، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات جذبا لها، موضحًا أنه يتم حاليًا الإعداد لتعديل تشريعي خاص بقانون الشركات، الذي لم يطرأ عليه تعديل منذ سنوات.

وذكر: "الرؤية المبدئية للتعديلات سيتم إرسالها للوزارات المعنية لإبداء الرأي، هذا إلى جانب إجراء حوار ومناقشات مع مجتمع الأعمال بشأن القانون"، مشددًا على أن التعديلات تستهدف مسايرة ما حدث من مستجدات على مدى السنوات الماضية، وتقديم التيسيرات المطلوبة.