توقيع بروتوكول تعاون لتوفير ملابس بعثة مصر المشاركة في أولمبياد باريس

أرشيفية

أرشيفية

حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية، وشركتي "بوما" للملابس الرياضية، و "كونكريت" للملابس الجاهزة.

ويهدف البروتكول، إلى رعاية ملابس البعثة الرسمية لمصر المقرر مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية، وجاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ووقع بروتوكول التعاون، اللواء إيهاب بشير الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وهارلد هووفر مدير المبيعات والتوزيع بالشرق الأوسط لشركة "بوما"، ومحمد طلعت العضو المنتدب لشركة كونكريت للملابس الجاهزة.

وقال وزير الرياضة، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الأبطال الرياضيين الأولمبيين وإعدادهم وتأهيلهم للمنافسة؛ لتحقيق نتائج مشرفة وحصد الميداليات بمختلف المحافل والبطولات الدولية، بواسطة التنسيق مع المؤسسات الاقتصادية، والشركات المصرية لتقديم أوجه الدعم للأبطال الرياضيين بالاتحادات الرياضية الأولمبية والبارالمبية، بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم الأبطال الرياضيين في مختلف الاتحادات.

وأكد وزير الرياضة، أن المبالغ التي وفرتها الدولة عبر التعاون مع بروتوكول اليوم، كان من المقرر سلفًا دعم اللجنة الأولمبية المصرية بها لتوفير الملابس الرسمية، والملابس الرياضية، والتصميمات الخاصة بهما، مضيفًا: "بهذا التعاون لا تتحمل الدولة أي أعباء مالية".

وبموجب البروتوكول، نوفر شركة "بوما"، الملابس الرياضية للبعثة المصرية والمكونة من: تيشرتات، وشنط، وأطقم رياضية، وأحذية رياضية، لـ350 فردًا، واختيار ملابس البعثة من أحدث تصميمات الشركة لعام 2024، وعمل جلسات التصوير الرسمية للبعثة.

بينما كما توفر شركة "كونكريت"، الملابس الرسمية للبعثة المصرية لـ 350 فردًا، وإعداد تصميمات خاصة للبعثة بما يليق بممثلي الدولة المصرية.

وتلقت الوزارة، في وقت سابق، طلبات من الشركتين؛ لتوفير ورعاية الملابس الرسمية للبعثة المصرية المقرر مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وتنسيقًا مع اللجنة الأولمبية المصرية بصفتها مالكة الحقوق التجارية والتسويقية للبعثات الرياضية التي تشارك بدورات الألعاب المجمعة علي المستوى القاري أو الدولي، وفقًا لأحكام قانون الرياضة رقم ۷۱ لسنة ۲۰۱۷، تمت الموافقة على العروض المقدمة من الشركتين بشكل مجاني تمامًا، مقابل الحصول على الحقوق التسويقية والتجارية لملابس البعثة.