رئيس الوزراء يفتتح الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب| صور

افتتاح المعرض

افتتاح المعرض

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة".

وتقام فعاليات الدورة، خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

وحضر فعاليات الافتتاح، عدد من الوزراء، ومحافظ القاهرة، وعدد من السفراء، وعدد من المبدعين والكتاب والإعلاميين، وهيلدا كليمتسدال سفيرة دولة النرويج بالقاهرة.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذا الحدث أحد أهم الجُسور التي تربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية، كما يمثل المعرض امتدادًا للدور والتأثير التنويري الذي دائما ما تسهم به مصر في مختلف العلوم والمعارف.

وذكر: "تحرص الدولة على رعاية المعرض، وتوفير كل السبل التي تضمن التنظيم الجيد له، لأداء رسالته في ترسيخ ريادة مصر الثقافية".

من جهتها، شكرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الرئيس السيسي، على رعايته الكريمة للمعرض، وكذا التقدير لرئيس الوزراء، على افتتاح نسخة هذا العام، بما يعكس دعم الدولة لتكريس مكانة مصر الثقافية والحضارية.

وتفقد "مدبولي"، جانبًا كبيرًا من قاعات المعرض، وزار عددًا من دور النشر المختلفة، واستمع إلى آراء وتجارب العارضين.

وزار رئيس الوزراء، أجنحة وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، والمركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ووزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والأزهر الشريف، وجناح " مبادرة أيادي مصرية"، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والهيئة المصرية العامة للكتاب، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

 كما زار "مدبولي"، جناح النرويج، وهي ضيف شرف المعرض، الذي تم تصميمه بما يعكس الثقافة النرويجية.