هدم نصب تذكاري في بيونغ يانغ «قوس إعادة التوحيد» بكوريا الشمالية

كشفت تقارير إعلامية بأن كوريا الشمالية هدمت «قوس إعادة التوحيد» في العاصمة «بيونج يانج»،  اليوم الخميس الموافق 24/1/2024، حيث جاء ذلك عندما ذكرته سول، و«قوس إعادة التوحيد» هو نصب تذكاري يرمز إلى المصالحة المحتملة بين الكوريتين.

كانت ذكرت تقارير بأن كوريا الشمالية هدمت "قوس إعادة التوحيد" في العاصمة بيونج يانج، منذ قليل، جاء ذلك عندما ذكرته سول، و"قوس إعادة التوحيد" هو نصب تذكاري يرمز إلى المصالحة المحتملة بين الكوريتين.

و من جانبة قالت متحدثة باسم وزارة التوحيد في سول، منذ قليل ، إن الهيئة تفترض أن القوس لم يعد موجودا. وأضافت الوزارة أنها لا تستطيع، بصورة أولية، تقديم أي تفاصيل أخرى بشأن المعلومات الاستخباراتية

كما كشفت  منصة "إن كيه نيوز" الإعلامية المتخصصة في شؤون كوريا الشمالية، على موقع التواصل الإجتماعي "إكس"، بأن تحليل الصور الواردة بواسطة الأقمار الصناعية كشف أن النصب التذكاري قد تم تدميره - على الأرجح.

ويُزعم أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أمر بإزالته مؤخرا، ويأتي الهدم المفترض للنصب التذكاري، الذي تم تشييده سنة 2001، في ظل توترات متزايدة بشبه الجزيرة الكورية.

و في وقت سابق دعا كيم خلال شهر  يناير الحالي ، البرلمان في بيونج يانج إلى وصف كوريا الجنوبية بأنها الدولة المعادية الأولى في الدستور الشيوعي الخاص ببلاده.