وزير السياحة والسفير القطري يبحثان التعاون في مجال الاستثمار الفندقي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، سفير قطر لدى القاهرة طارق الأنصاري؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وأشاد ويزر السياحة، بحسب بيان الوزارة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتي تشهد تطورات إيجابية في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى زيارته الأخيرة إلى قطر، والتي عقد خلالها مجموعة من اللقاءات المهمة مع الجانب القطري؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من الملفات المرتبطة بالسياحة.

وتناول اللقاء، بحث آليات التعاون في مجال الاستثمار السياحي في مصر، ولاسيما الفندقي، ومكافحة الاتجار الغير مشروع في الممتلكات الثقافية، واسترداد الآثار المسروقة والمهربة بطريقة غير شرعية، وتبادل الخبرات في مجال المتاحف والترميم وأعمال الحفائر الأثرية.

كما استعرض اللقاء، نتائج زيارة "عيسى"، في ديسمبر الماضي إلى الدوحة للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، وتم مناقشة سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات الثنائية التي عقدها على هامش الزيارة مع رئيس السياحة في قطر، والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، ورئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية.

وكان من أبرز نتائج الزيارة، الترحيب بالتعاون المستقبلي في عدة ملفات من بينها دفع حركة السفر والسياحة بين البلدين، فضلًا عن ملف الاستثمار السياحي ولاسيما الفندقي.

ولفت وزير السياحة، إلى حوافز الاستثمار الفندقي التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرًا؛ لحث وتشجيع المستثمرين على الاستثمار السياحي في مصر.

من جانبه، ثمن السفير القطري، تطور العلاقات بين البلدين في مجالات عدة، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز مزيد من التعاون ولاسيما في مجال السياحة والآثار، في ضوء ما تشهده الدولة المصرية من طفرة تنموية في مختلف قطاعاتها، مشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة وحجم الإنجاز والفرص الاستثمارية الكبيرة الموجودة بها.

كما تطرق اللقاء، إلى مناقشة مقترح تنظيم زيارة لبعض المسئولين في قطر إلى مصر؛ لعقد اجتماعات عمل لزيادة أوجه التعاون في ملفات التعاون المشترك، ووجه وزير السياحة الدعوة للدكتور سعد بن علي الخرجي رئيس السياحة في قطر، لزيارة مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة